الرئيسية > اخبار حصرية

تعرفي على 8أطعمة تزيد الذكاء عند طفلك

  • الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 - 00:00 | مروى الفن

تعتبر التغذية هامة للحفاظ على صحة الجسم إذ أنها تؤثر بشكل مباشر على وظائفه، وخصوصاً بالنسبة إلى الطفل الذي يعد جسمه في طور النمو والتطور ويحتاج إلى مختلف العناصر الغذائية لينمو بشكل سليم وصحي.

إليكي 8 أطعمة تحسن وظائف الدماغ وتزيد الذكاء عند الطفل:

الأسماك الدهنية

تعتبر من أهم الأطعمة المفيدة لتعزيز الذكاء عند الطفل؛ وذلك لاحتوائها على أحماض أوميغا 3 الدهنية بنسبةٍ مُرتفعة، يستخدمها الدماغ من أجل بناء الخلايا والأعصاب. كما أنها تعد مهمة من أجل تحسين التعلم والذاكرة، ومن الأسماك الدهنيّة التي يمكن تقديمها للطفل نذكر السلمون والسردين.

البيض

يعد مصدرا جيدا للعناصر الغذائية المفيدة المرتبطة بصحة الدماغ مثل فيتامين ب6 وفيتامين ب12 والفولات، بالإضافة إلى الكولين الذي يستخدمه الجسم من أجل تكوين ناقل عصبي يساهم في تنظيم الذاكرة والمزاج.

منتجات الألبان

تتميز بأنها من المصادر الغذائية الجيدة لفيتامينات ب التي تعتبر ضرورية لنمو أنسجة الدماغ والنواقل العصبية والإنزيمات عند الطفل.

زبدة الفول السوداني

إن الفول السوداني والزبدة المصنوعة منه مصدر جيد لفيتامين هـ؛ وهو من مضادات الأكسدة التي تحمي الأغشية العصبية.

الحبوب الكاملة

يحتاج الدماغ إلى إمدادات ثابتة من الغلوكوز والحبوب الكاملة توفره بشكل جيد؛ فالألياف تساعد على تنظيم إطلاق الغلوكوز في الجسم، كما تحتوي الحبوب الكاملة على فيتامينات ب وتعزز صحّة الجهاز العصبي عند الطفل.

الشوفان

يعتبر الشوفان من الحبوب المغذية للدماغ حيث يوفر الطاقة ويحسن وظائف الدماغ، لذلك يحتاج إليه الطفل صباحا عند الاستيقاظ خصوصا، والشوفان غني بالألياف ويحافظ على تغذية دماغ الطفل كما أنه مصدر جيد لفيتامين هـ وفيتامين ب والبوتاسيوم والزنك.

التوت

يحتوي التوت على فيتامين ج وغيره من مضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أن بذوره تحتوي على دهون أوميغا 3؛ وهذه العناصر تساهم في تحسين الذاكرة كما أنها تساعد على تعزيز وظائف الدماغ.

الخضار

إن الخضار ذات الألوان الغنية والعميقة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على صحة وقوة خلايا الدماغ وتزيد الذكاء عند الطفل، مثل الطماطم والبطاطا الحلوة واليقطين والجزر والسبانخ والبروكلي.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...