الرئيسية > اخبار حصرية

تعيين مريم بنصالح شقرون ضمن 30 من عالم المقاولة المؤثرين عالميا

  • الخميس 12 ديسمبر 2019 - 21:00 | ليلى كندي

أعلنت الأمم المتحدة عن تعيين 30 من قادة عالم المقاولة المؤثرين, ومن بينهم المغربية مريم بنصالح شقرون, كأعضاء في التحالف العالمي للمستثمرين من أجل التنمية المستدامة. وسيعمل اعضاء هذا التحالف, الذي تم إحداثه بمبادرة من الأمين العام للأمم المتحدة, أنطونيو غوتيريس, خلال السنتين المقبلتين على تمويل القطاع الخاص لأهداف التنمية المستدامة بمليارات الدولارات. وقد تم تعيين مريم بنصالح شقرون عضوا في التحالف بصفتها مديرة لمجموعة هولماركوم ونائبة للرئيس المدير العام لشركة المياه المعدنية “أولماس”.

وقالت بنصالح شقرون, بهذه المناسبة :”أعتقد اعتقادا راسخا أن الاستثمار في التنمية المستدامة يمثل خطوة حاسمة لضمان نمو اقتصادي مندمج, وتقليص الفوارق الاجتماعية والإقليمية, والحفاظ على الموارد الطبيعية”.

وأضافت “إننا نسعى كأعضاء في التحالف العالمي للمستثمرين من أجل التنمية المستدامة, إلى خلق فرص للاستثمار تتلائم مع أهداف التنمية المستدامة, وإلى دعم منتجات مالية مبتكرة وفي المتناول وفي المتناول”.

ويرأس هذا التحالف العالمي للمستثمرين من أجل التنمية المستدامة كل من أوليفر بييت, الرئيس المدير العام لمجموعة “أليانز”, وليلي فوريي, الرئيسة المديرة العامة لبورصة جوهانسبرغ, ويضم مدراء كبريات الشركات العالمية; مثل “بنك أمريكا”, و”سيتي غروب”, و”إنفيستيك” و”سانطاندير”.

ويهدف هذا التحالف إلى إحداث تحول في النظام البيئي لبلوغ فرص الاستثمار المتطورة, والولوج إلى تمويلات وإلى قنوات استثمار مبتكرة من أجل التنمية المستدامة, وتعزيز التعاون مع الدول الأعضاء ومع أبناك التنمية متعددة الأطراف وغيرها من الشركاء في مجال الاستثمار على المدى الطويل. وستقدم المجموعة خلال السنتين المقبلتين, حلولا لإطلاق استثمارات طويلة الأمد في مجال التنمية المستدامة على مستوى المقاولات, تعبئة موارد إضافية للبلدان والقطاعات الأكثر احتياجا لذلك, إيجاد سبل لتعزيز التأثير الإيجابي للمقاولات.

 

 

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...