الرئيسية > اخبار حصرية

تكريم نجاة اعتابو وجميلة الهوني في المعرض الرمضاني

  • الجمعة 10 مارس 2023 - 16:00 | سمية بنصات

تحتضن مدينة الدار البيضاء الدورة السادسة من ” المعرض الرمضاني، المنظم في الفترة الممتدة من 8 مارس الجاري إلى غاية 12 منه بأحد القاعات الكبرى.

شهد المعرض الرمضاني هذه السنة، الذي يصادف الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، مشاركة أزيد من خمسين عارضا يمثلون شركات ومؤسسات كبرى إضافة إلى مقاولات صغرى جاءت لتعرض منتجاتها وبضائعها المختلفة والمتنوعة. كما تشهد فعاليات المعرض تكريم مجموعة من الفنانات المغربيات وسيدات أبدعن في مجال عملهن.

ضيفات شرف هذه الدورة، بينهن الفنانة نجاة اعتابو والممثلة جميلة الهوني إلى جانب الشاف حليمة الفيلالي والكوميدية مريم قدميري وضيوف ومفاجآت أخرى.

ولعل أهم ما يميز المعرض الرمضاني، الورشات التي تنظم على هامشه طيلة الخمسة أيام، ورشة طبخ تنشطها الشاف حليمة الفيلالي خاصة بالوصفات الرمضانية ورشة طبخ أخرى بحضور إيمان أدينار تقترح خلالها وصفات خفيفة.

 هذا إلى جانب حضور طبيبة مختصة في التغذية خلال أيام المعرض ستقدم نصائح للزوار تخص الماء ورمضان ونصائح حول الدقيق، إضافة إلى ورشة خاصة بفن المائدة كل ما يخص المرأة خلال الشهر الفضيل من ملابس تقليدية مرورا بلوازم المطبخ وتحضير ألذ الوجبات وصولا إلى تقديم المائدة الرمضانية.

وفي هذا الصدد عبرت جميلة أقديم مؤسسة ومنظمة المعرض الرمضاني عن سعادتها بتنظيم هذه الدورة بعد ثلاثة سنوات من التوقف بسبب الأزمة الصحية العالمية مضيفة ” أن المعرض ينظم في نسخته السادسة، تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وبعيد أيام قليلة من شهر رمضان المبارك، وسيكون لنا خلاله شرف تكريم عدد من السيدات المغربيات المميزات على مدى خمسة أيام، ويحضر معنا عارضون من مختلف مناطق المملكة يقدمون منتجاتهم بأثمنة تفضيلية خلال المعرض، كما سيتم توزيع هدايا عديدة طيلة أيام المعرض والدخول بالمجان.

هذا، ويسعى المعرض من خلال هذه الدورة إلى استقطاب شرائح مختلفة من الزوار إرضاء مختلف الأذواق، خاصة وأنه ينظم أياما قليلة قبل حلول الشهر الفضيل مع الأيام الأولى لشهر رمضان المبارك، حيث تعد هذه الفترة من أهم فترات مواسم التسوق، الأمر الذي يدفع الكثيرين إلى شراء حاجاتهم من الملابس التقليدية، والمجوهرات، والهدايا من إكسسوارات والمشغولات اليدوية، إضافة إلى فن المائدة ومستلزمات المائدة الرمضانية.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة