الرئيسية > اخبار حصرية

ثمانية أكواب من الماء يوميا لتصل إلى الحالة الصحية

  • الإثنين 14 سبتمبر 2020 - 21:00 | ليلى كندي

للماء أهمية كبيرة على صحة الجسم وسلامته من العديد من المشاكل وأهمها الجفاف، حيث أن فقدان كميات كبيرة من الماء نتيجة العرق مع عدم الاستهلاك الجيد له، يؤثر على معدله داخل الجسم، وبالتالي يؤثر على جسم وصحة الشخص، فماهي فوائده وماهي أضراره الناتجة عن عدم أو التقليل من كميات شربه؟ وليتوضح لنا ذلك أكثر التقينا الدكتور إدريس رشد طبيب عام.

ماهي أهمية الماء بالنسبة إلى الصحة؟ 

يساعد الماء على التخلص من السموم، ومقاومة الجوع فضلا عن دوره في المحافظة على مرونة المفاصل، ومنع تشكل حصوات الكلي المؤلمة، كما يساعد أيضا في الوقاية من أورام سرطانية معينة مثل سرطان الثدي والقولون والبروستات والكلي، لذلك ينصح بتناول لتر ونصف من الماء يوميا، وتجنب الإكثار من المشروبات الغازية لاحتوائها على الأملاح التي  تشجع الجسم على تخزين الماء. وينصح بزيادة الاستهلاك اليومي من الماء، وبالأخص عند ارتفاع درجة الحرارة، فشرب 8 أكواب من الماء يوميا على الأقل، مع زيادتها عند التمرين أو العمل خارجا، يساعد في تحقيق الفوائد المرجوة.

ماهو المقدار أو الحد الأدنى الذي لا يمكن أن نقل عن شربه يوميا؟ 

يعتبر شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا كحد أدنى ضروريا، لأن الحاجة للماء تتزايد بازدباد المجهود المبذول، كالنشاط العضلي أو الارتفاع عن سطح الأرض أو مع ارتفاع درجة حرارة الجو، أو تناول غذاء غني بالألياف أو عند شرب السوائل التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي أو القهوة.

كما أن تناول الفواكه والخضروات التي تعد مصدر جيدا للسوائل، والتقليل من شرب المنبهات والمياه الغازية لاحتوائها على الكافيين، الذي يزيد من فقدان الماء من الجسم.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...