الرئيسية > اخبار حصرية

جمهور الدار البيضاء على موعد مع فعاليات المهرجان الموسيقي”we casablanca”

  • الخميس 14 أكتوبر 2021 - 14:31 | مروى الفن

تفتح العاصمة الاقتصادية ذراعيها لعشاق الفن في الفترة الممتدة ما بين 21 و24 أكتوبر، من خلال مهرجان we casablanca ، الذي سيقدم عروضا لأصوات مغربية مرموقة، بالإضافة إلى اكتشاف مواهب فنية جديدة ستطرب الجمهور.

“البيضاويون وزوار المهرجان سيحتفلون هذه السنة بذكرى خمس سنوات على تأسيس العلامة الترابية we casablanca، وسيتم بث الحفلات الموسيقية عبر جميع منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان سواء على الفيسبوك أو اليوتيوب، بغية خلق مناسبة يلتقي فيها عشاق الموسيقى من جميع الأجيال بالتراث الموسيقي المغربي” يصرح محمد الجواهري المدير العام لشركة التنمية المحلية بالدار البيضاء.

ويضيف الجواهري في تصريح لموقع لالة فاطمة، أن هذه التظاهرة الفنية ستتقاسم فرحتها أيضا مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال الزيارة التي ستقوم بها في المدارس العمومية والجمعيات الخاصة بهم لمدة 3 أيام، بشراكة مع جمعية فري الفن لموسيقى الشارع، مؤكدا أن هذا الحفل سيكون عبارة على نبذة مصغرة للعروض التي ستقام في المهرجان.

هذا ويعد الجواهري جمهور الدار البيضاء بدورة ثانية لمهرجان we casablanca في العام القادم، متمنيا أن تكون هذه المرة حضورية وفي مكان أوسع لأن كل المغاربة متعطشين للاحتفال بالموسيقى والفن، خصوصا بعد الأزمة التي مر بها العالم بأسره بسبب جائحة كورونا.

ومن جهته تحدث لنا رامي فجاج المدير الفني للمهرجان عن البرمجة الفنية التي تم اختيارها في الدورة الأولى لمهرجان we casablanca، الذي يأتي كتكريم للفن والموسيقى المغربية في جميع الإطارات الموسيقية، بحيث سيكون هناك سفر في العوالم الفنية من الأندلسي إلى الملحون وصولا إلى الموسيقى العصرية والعيطة.

وفيما يلي برمجة ليالي المهرجان:

-سيتم افتتاح المهرجان بأصوات كل من سناء مرحاتي ، مروان حجي وعبد الرحيم الصويري.

-وفي اليوم الموالي سيقوم كل من فاطمة الزهراء العروس، محسن صلاح الدين ولمياء الزايدي بقديم عرض استثنائي يستلهم أنغامه من كلاسيكيات الأغنية المغربية الحديثة.

-في اليوم الثالث سيقدم كل من خالد البوعزاوي وسعاد حسن رفقة مجموعة من الموسيقيين من مدارس مختلفة من الروك والكلاسيكي والشعبي عروض فنية خاصة بالعيطة، والتي ستكون من تقديم نسيم حداد.

-وفي اليوم الأخير سيتم تقديم نهائيات النسخة الثالثة من برنامج اكتشاف المواهب الشابة stud live ، حيث ستستفيد أفضل المواهب من تدريب وتسجيل احترافي.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة