الرئيسية > اخبار حصرية

حبوب منع الحمل الطارئة.. فوائدها أضرارها وأفضل أنواعها

  • السبت 14 مارس 2020 - 10:00 | مروى الفن

تُعد حبوب منع الحمل الطارئة من أكثر وسائل تنظيم النسل استخداما من قبل النساء، لأنها تمنع الحمل الطارئ، ومع ذلك فهي لها العديد من الآثار الجانبية، حيث أصبحت من أكثر وسائل منع الحمل استخداما في السنوات الأخيرة بفضل فعاليتها..

وبما أن العديد من النساء لا يملكن المعلومات الكافية عن هذه الحبوب، بدءا من مكوناتها ووصولا إلى آثارها الجانبية، لهذا السبب قام موقع “لالة فاطمة” بزيارة الدكتور شفيق الشرايبي أخصائي في أمراض النساء ليجيبنا عن كل هاته التساؤلات ويقدم لكن جميع المعلومات المتعلقة بهذه الحبوب.

ما هو منع الحمل الطارئ؟
منع الحمل الطارئ هي حبات يمكن للمرأة أخذها مباشرة بعد العلاقة الجنسية و يجب أخذها بصفة استعجالية إذا لم تكن محمية مسبقا بوسيلة من وسائل الحمل.

كيف تعمل حبوب Le Lendemain
تأخذ المرأة حبة واحدة تكفي و يجب أن تؤخذ في أسرع وقت ممكن في الأربع و عشرين ساعة الأولى أو على الاكثر حتى اليوم الخامس بعد العلاقة الجنسية.

ما مدى فعاليتها ؟
فعاليتها يمكن أن تصل إلى مئة بالمئة إذا لم تحدث بعد الاباضة. أما إذا وقعت الاباضة فعاليتها تنقص و هنا يمكن أن يحدث حمل.

هل لها انعكاسات صحية على صحة المراة ؟
لحد الآن ليس لها أثار جانبية أو تأثير على صحة المرأة . لكن ما انصح به هو عدم اخذ هذه الحبوب بصفة مستمرة. مثلا بعض النساء لا تأخذن أي وسيلة لمنع الحمل و بعد كل علاقة جنسية تأخذ هذه الحبة و هذا أمر خاطئ. من الأفضل للمرأة أن تأخذ وسيلة من وسائل الحمل المعروفة حبوب أقراص أو لولب. أما بالنسبة للمرأة التي ليس لديها علاقة جنسية منتظمة يمكنها اخذ هذه الحبة لمنع الحمل الغير المرغوب فيه.

هل تتسبب في زيادة الوزن ؟
لا تتسبب نهائيا في زيادة الوزن و ليس لديها أي أعراض جانبية. لكن ربما إذا كانت المرأة مصابة بسرطان الثدي أو تجمد الدم في الرجلين في هذه الحالة لا يمكنها اخذ هذه الحبة بصفة مستمرة.

هل هناك حبوب Surlendemain؟
نعم و أنا أفضل هذه الحبة لان فعاليتها يمكن أن تدوم حتى خمسة أيام بعد العلاقة الجنسية. لكن إذا تأخرت المرأة في أخذها فعاليتها تنقص.

ما هي النصائح التي تقدمها للسيدات اللواتي يستعملن هذه الوسيلة ؟
بالنسبة للمرأة التي لديها علاقة جنسية مستمرة من الأفضل أن تأخذ وسيلة لمنع الحمل باستمرار كما سبق الذكر حبوب أو لولب، و بالنسبة للنساء اللواتي يأخذن هذه الحبة الاستعجالية من الأحسن أخذها بصفة استثنائية و ليس دائمة.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...