الرئيسية > اخبار حصرية

حب الشباب يؤثر على الغدد المتواجدة بالجلد

  • السبت 25 ديسمبر 2021 - 21:00 | مروى الفن

دائما ما يشكل حب الشباب مصدر إزعاج يومي للعديد من الفتيات والشبان، وفي هذا الصدد أجرت مجلة “لالة فاطمة” حوارا مع الدكتور محمد بوحريش أخصائي في أمراض الجلد والشعر والأمراض التناسلية.

هل هناك علاقة بين الأغذية التي نتناولها وظهور حب الشباب على الوجه؟

العديد من الناس يعتقدون أن هناك علاقة بين التغذية التي نتناولها وظهور حب الشباب على الوجه، لكنني أؤكد أن التغذية ليس لها علاقة مع ظهوره، ولا توجد أية دواعي لحرمان النفس مما تشتهيه، بل هناك عوامل نفسية هي التي تكون المحرض الأول لظهور حب الشباب.

ما هي الأسباب التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب؟

حب لشباب مرض يؤثر على الغدد المتواجدة بالجلد، وهو يظهر عادة في سن البلوغ عند الشباب والشابات بنفس المستوى، وتعد البشرة الذهنية السبب الأول في ظهور حب الشباب، فتظهر على البشرة حبيبات إما بيضاء أو سوداء.

كيف يمكن علاج حب الشباب؟

فيما يخص العلاج، فهناك المراهم التي تستعمل لغرض الشفاء من حب الشباب، كما أن هناك حبوب تأخذ عن طريق الفم ولها نتائج جد إيجابية على الجلد، ومؤخرا تم ابتكار أدوية تحمي الإنسان نهائيا من الإصابة بحب الشباب.

حينما نقول حب الشباب هل المقصود هنا، أن الشباب فقط هم المعرضون للإصابة بهذا المرض؟ أم أن ظهوره ممكن لدى كل الفئات العمرية؟

80 ف يالمائة من الشباب في سن البلوغ مصابون بحب الشباب، لذلك سمي بهذا الاسم إلا أن هناك أيضا بعض الحالات التي يمكن أن يظهر فيها حب الشباب في سن متقدمة، وهي مرتبطة بعوامل بيئية أو مهنية حيث يعمل الإنسان لكنه يظهر بكثرة في سن البلوغ.

هل هناك طريقة للوقاية من حب الشباب؟

يشفى الشخص في الغالب من حب الشباب بدون تأثيرات جانبية، لكن هناك بعض الحالات التي تترك تأثيرا على البشرة، لذا أنصح جميع الشبان الذين يعانون من مشكل حب الشباب باستشارة طبيب مختص واتباع العلاج المناسب، حتى يتجنبوا الآثار الجانبية التي يمكن أن تنجم بعد الشفاء منه، لأن هذا المرض يشفى منه الإنسان عادة في سن العشرين، لكن هناك بعض الحالات التي تتأخر كثيرا في العلاج.

وأنصح الفتيات بالخصوص بانتقاء مستحضرات التجميل التي تتناسب مع نوعية بشرتهن، لأن المستحضرات تحتوي على مادة خطيرة تسمى الكورتزون، تؤدي إلى تكاثر حب الشباب على الوجه ما يؤدي إلى تأخر علاج هذا المشكل.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة