الرئيسية > اخبار حصرية

حفاظا على جنينك.. تجنبي هذه الحركات خلال فترة الحمل

  • الأربعاء 12 فبراير 2020 - 15:01 | مروى الفن

تعتبر فترة الحمل من أكثر المراحل حساسية في حياة المرأة، وتتطلب منها الإنتباه الشديد طوال فترة الـ 9 أشهر، التي يطرأ خلالها على الجسم العديد من التغيرات والأعراض والتقلبات الهرمونية التي تؤثر على حالة الحامل الجسدية والنفسية أيضا.

إليك سيدتي مجموعة من الحركات التي ينصح تجنبها خلال فترة الحمل:

وضعيات النوم الخاطئة: يفضل أن تتجنب الحامل النوم على ظهرها لأنه يسبب ضغطا على الأوعية الدموية، كما أن النوم على البطن يؤدي إلى الضغط على الجنين وحدوث بعض المشاكل الصحية، والنوم مع رفع القدمين قد يسبب تخثر الدم.

يُنصح باستشارة الطبيب بشأن الوضعية الأنسب لاعتمادها أثناء النوم خلال الحمل.

التنظيف المنزلي: من الحركات التي لا يفضل تفاديها قدر الإمكان خلال الحمل هي الأعمال المنزلية التي تتطلب مجهودا كبيرا على غرار التنظيف المنزلي؛ وذلك لأنّه قد يؤثّر سلباً على الحمل نتيجة الإجهاد الذي يسبّبه للحامل، كما أنه يتسبب في ضعف في نمو الجنين أو الإجهاض.

رفع الأغراض الثقيلة: رفع الأغراض الثقيلة من أبرز الحركات التي يجب الإمتناع عنها طوال فترة الحمل، لأن هذه العادة قد تسبب الإجهاض أو تعرض الجنين لمشاكل متنوعة كما أنها يمكن أن تضر الحامل بشتى الطرق وتسبب في الإجهاض..

الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة: ينبغي على الحامل تجنب الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة، حتى لا يتسبب لها ذلك بالإنتفاخات في الكاحلين أو بمشاكل في الأوردة وفي أجزاء عديدة من جسمها، ويفضل أن تتحرك بلطف على فترات وعدم اعتماد أي وضعية لفترة طويلة من الوقت.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...