الرئيسية > اخبار حصرية

حلول متعددة لإزالة الحبوب وآثارهاعلى الجسم

  • الجمعة 20 مايو 2022 - 11:00 | لالة فاطمة

يجب أن تكوني متفائلة سيدتي لان هناك العديد من الحلول لحبوب أوآثارها على الجسم. لذلك في هذا العدد تقدم لك سيدتي مجلة “لالة فاطمة ” بعض الطرق لإزالة الاسمرار وأثار الحبوب على الجسم وهي كالتالي:

نبدأ أولا بالتقشير:

إن التقشير بشكل متواصل يساهم في إزالة الخلايا الميتة، مما يؤدي إلى التخلّص من البقع الغامقة، بالنسبة للوجه يجب استعمال مقشر مناسب لنوع البشرة لأن استخدام مستحضر غير ملائم لها يسبب أضرارا، بالإمكان عمل مقشر طبيعي، وذلك بمزج ملعقة من السكر الخشن مع ملعقتين من زيت الزيتون، وفرك البشرة أو المكان المصاب به برفق، وغسله جيدا بالماء الفاتر.

الليمون :

يعتبر عصير الليمون من العلاجات الفعالة لآثار الحبوب على الجسم، فهو يحتوي على مضادات طبيعية للفطريات، والبكتيريا المسببةللحبوب، إضافة إلى استعماله كمبيض طبيعي للبشرة، وذلك بوضع شرائح الليمون على الأماكن المصابة بعد الاستحمام، ثم غسل الجسمبالماء الفاتر بالنسبة للمناطق كاليدين مثلا يكفي غسلهما ووضع الشرائح او العصير نصف ساعة تقريبا .

الطماطم :

إذ إنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة للبشرة والجلد، مثل فيتامين A وB وC، والتي تجدد خلايا البشرة وتغذيها وتنقيتها، ويمكن استخدام الطماطم عن طريق تقطيع حبة من الطماطم إلى نصفين، ثم فرك الحبوب أو الآثار جيدا بها، ويمكن وضع عصير الطماطم، و تركه على مكان الاثار لمدة نصف ساعة، وبعدها يغسل المكان بالماء الدافئ، ويمكن تكرار الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا.

حبة بطاطس: قطعي شرائح رفيعة طازجة من البطاطس ودلكي بها بشرتك بشكل دائري في الأماكن الداكنة. اتركي آثار سائل البطاطس تجف على البشرة ولا تغسليها قبل 15 دقيقة. كرري أكثر من مرة خلال الأسبوع الواحد وستحصلين على نتيجة رائعة.

فاطمة الزهراء بديس

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة