الرئيسية > اخر الأخبار

حملة طبية مجانية للكشف المبكر عن مرض الإلتهاب الفيروسي

  • الإثنين 22 مايو 2017 - 14:49 | -لالة فاطمة-

نظمت جمعية دار لمان، تحت إشراف المندوبية الجهوية للصحة بعمالة مقاطعات عين السبع الحي المحمدي، أمس الأحد 21 ماي 2017 حملة طبية مجانية للكشف المبكر عن مرض الإلتهاب الفيروسي Hépatite C استفادة منها 1800 شخصا .
و جرت هذه المبادرة الانسانية والاجتماعية التي أشرف عليها الاطر الطبية والشبه الطبية لجمعية اليد الممدودة الرائدة في مجال محاربة داء الكبد، تحت شعار “اطمئن على نفسك قبل رمضان”، بالساحة الموازية لنهاية الحافلة 87 بعين السبع.
وتسمح العملية بمعرفة النتائج في أقرب وقت ممكن للكشف عن الحالات المصابة قصد توجيها إلى المصالح المختصة بمستشفى محمد الخامس والتكفل بها قبل تعقد المرض.
بالموازاة مع الحملة، قدمت فقرات توعوية تهدف إلى الإعلام بأخطار الداء أو ما يعرف عند عامة الناس ب”بوصفير” وبطرق الوقاية منه وتشخيصه والاحتياطات الواجب اتخاذها لتفادي انتقال العدوى الخاصة بالتهاب الكبد الفيروسي “س” باعتباره من الأمراض الثقيلة والمكلفة وتتطلب علاجا طويل المدى.
وقد ثمن العديد من المواطنين الذين قاموا لأول مرة بتحاليل الدم المبادرة مع اقتراح تكثيف عمليات تحاليل الدم المجانية وجعلها إجبارية للكشف عن هذا النوع من المرض وكذا توسيعها إلى تلاميذ المؤسسات التربوية والطلبة وكذا العمال في مقرات عملهم.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة