الرئيسية > اخبار حصرية

خبراء بربطانيون :هذه الأغذية تسرع الشفاء من كورونا

  • الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 10:00 | Zahra idmouh


توصل خبراء بريطانيون، أهمية بعض الأغذية في إعادة تأهيل بعض المصابين بمرض كوفيد 19.
فوضع هؤلاء لائحة بالاطعمة التي يجب على المتعافين من فيروس كورونا تناولها، لاسترجاع بعض من قوتهم التي أنهكها الفيروس، وخاصة الفئة العمرية فوق الستين من العمر.

فحسب هؤلاء الخبراء،تتكون منظومة المناعة من أربعة مكونات: الخلايا اللمفاوية التائية؛ الخلايا اللمفاوية البائية؛ ومنظومة المكملات والخلايا البالعة (البلعمية). جميع هذه المكونات تحمي الجسم من العدوى المرضية وتعمل كحاجز مضاد للفيروسات والبكتيريا التي تدخل الجسم.

وهناك مناعة فطرية ومناعة مكتسبة، ومع التقدم بالعمر تنخفض قدرتهما، وأحد أسباب “شيخوخة المناعة” هو نقص المواد المغذية. لذلك على كبار السن تعويض هذا النقص عن طريق تغذية مناعية خاصة. وهذا يصبح ضروريا ومهما في مرحلة إعادة التاهيل بعد الأمراض الخطرة مثل “كوفيد-19”.
وأكد العلماء ان هناك ادلة علمية كافية تثبت ان المناعة تضعف في ظل نقص الفيتامينات والبروتينات في الجسم. لذلك بات لزاما تعويضها بالاطعمة التي تحتوي على هذه الفيتامينات والمعادن. وتتضمن اللائحة ،
جميع الأغذية التي تتوفر على فيتانين سي والزنك وفيتامين دال، لأن الاخير يعزز مناعة الجهاز التنفسي.
وينصح الخبراء ،بتناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل البروكلي والحمضيات وأيضا الغنية بعنصر الزنك مثل سرطان البحر والقنبري والفاصولياء والبيض المسلوق وكذلك المكملات الغذائية الغنية بفيتامين D بمقدار 50 ميكروغراما في اليوم
وقد أبانت تائج الدراسة أن الاحتكاك الى هذا النظام الغذائي يسرع الشفاء التام من مرض “كوفيد-19″الذي اذهب أرواح الملايين في العالم، فيما انهك ارواح ملايين أخرى.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...