الرئيسية > اخبار حصرية

خبيرة مظهر..احترام تدرج الألوان سيمنحك إطلالة تجمع بين العصرنة والأناقة والرقي

  • السبت 18 مايو 2019 - 13:00 | -لالة فاطمة-

تحتار الكثير من السيدات المحجبات في اختيار وتنسيق غطاء الرأس بالجلابة. وفاء لغزاوي، خبيرة مظهر المرأة المحجبة تحدثنا في هذه الدردشة عن الألوان والشدات الدارجة وكيف يمكن للمحجبة الحصول على إطلالة أنيقة وعصرية.

كيف يمكن للسيدة التنسيق بين غطاء الرأس والجلابة؟

إذا كانت الجلابة ملونة وبها رسومات هنا لابد لغطاء الرأس من أن يكون بلون واحد والعكس صحيح حتى تحصل المرأة المحجبة على إطلالة أنيقة وجميلة. وفي حال ارتداء الجلابة بلون واحد يفضل إضافة بعض الاكسسوارات.

هل لابد من احترام تدرج الألوان بين القطعتين؟

من الأخطاء الذي تقع فيه الكثير من السيدات أنهن يبحثن عن لون مطابق بين الجلابة والفولار، وهنا تكون إطلالة المرأة غير عصرية بتاتا، فلا يمكن للسيدة أن ترتدي لونا واحدا من الرأس حتى أخمص القدمين. والحال أنه إذا احترمنا تدرج الألوان وابتعدنا عن اللون الواحد ستكون بالتأكيد إطلالة تجمع بين العصرنة والأناقة والرقي.

ماذا عن الشدات الدارجة على موضة؟

أغلب السيدات اليوم يفضلن حجاب “التربون” الذي يعطي إطلالة أنيقة وعصرية بدلا من الشدات التقليدية.

هل ثوب الجلابة ونوعه يلزم السيدة بشدة أو لفة معينة؟

طبعا، فجلابة الليل ليست جلابة النهار. وبالتالي فلفة الحجاب تختلف بين الليل والنهار وبين الجلابة العادية والجلابة المنبثة أو الخاصة بالمناسبات. أما الثوب فلا يمكن مثلا أن أرتدي جلابة بثوب خفيف مع غطاء رأس ثقيل والعكس كذلك، بمعنى لابد من التنسيق بين نوع الثوب وثوب لفة الرأس.

ماهي النصيحة التي يمكن تقديمها للسيدات؟

نصيحتي لكل سيدة في هذا الشهر الكريم قبل شراء ثوب الجلابة لابد من البحث في نفس الوقت على غطاء الرأس، لأن عدد كبير من السيدات تشترين الثوب وتقمن بخياطته وتقعن في الأخير في حيرة كبيرة عند اختيار غطاء الرأس، وبالتالي لابد من التريث وأخذ الوقت الكافي قبل شراء الثوب. وأقول لكل سيدة البساطة عنوان الرقي وكلما كانت إطلالة المرأة بسيطة وناعمة كلما كانت جميلة، ولا تغفلي الاكسسوارات.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة