الرئيسية > اخبار حصرية

خطوات العناية ببشرة العروس

خطوات العناية ببشرة العروس
  • الأربعاء 15 يوليو 2020 - 11:00 | ليلى كندي

تتطلب بشرة العروس عناية خاصة ومهمة اتظهر في يوم زفافها بإشراقة جذابة، وحول هذه الاستعدادات التقت “لالة فاطمة” بخبيري التجميل، جميلة أمجاطي، وسعيد الضيافي وأمدانا بهذه النصائح والوصفات الطبيعية.

تعتقد بعض المقبلات على الزواج، واللواتي ينهمكن في تحضير العرس، أن الماكياج سيلعب دورا أساسيا في إخفاء اثار التعب عن وجوههن، لكن هذا ليس صحيحا، فمهما كان الماكياج محترفا فإنه لن يبدو مشرقا على بشرة متعبة. لذلك ننصح العروس بوضع برنامج العناية ببشرتها قبل عدة أشهر من يوم زفافهان مع مراعاة الهدوء والراحة التي هي بحاجة إليهما لتصل ليوم زفافها مشرقة ومضيئة.

أنواع البشرة وطرق العناية بها:

البشرة الذهنية: على العروس التركيز على سلبيات بشرتها الذهنية، والسيطرة عليها قدر الإمكان، وإلا تتعرض لمشاكل قد تشوه الوجه في يوم زفافها، وأبرزها الحبوب واثارها على البشرة. لذلك يجب اعتماد برنامج تنظيف يومي لتخلص البشرة من الإفرازات الذهنية الزائدة وبعد عملية التنظيف، ننصح باستعمال “التونيك” القابض لمسام بشرة الوجه، ثم بعد ذلك تقوم العروس بوضع مرطب بمستحضر خاص لتنظيم إفرازات البشرة.

البشرة الحساسة: مما لا شك فيه أيضا أن العروس التي لديها بشرة حساسة هي في حاجة إلى التنظيف اليومي صباحا ومساء، فننصحها بالابتعاد عن “التونيك” لأنه لا يناسب طبيعة بشرتها، بل تستبدله بتونيك طبيعي منعش مثل ماء الورد فهو مثالي لذوات البشرة الحساسة. كما ننصح بتدليل هذه البشرة ومعاملتها برقة مع الابتعاد عن عمليات التقشير التي لا تناسبها على الإطلاق.

البشرة الجافة: بعد عملية تنظيف البشرة لابد من إخضاع هذه البشرة إلى جلسات الترطيب والتغذية. ولابد من الإشارة إلى أن أفضل طريقة للعناية بهذه البشرة هي تنظيفها بواسطة حليب مغذي، ثم وضع التونيك ثم طبقة غنية من كريم مرطب.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...