الرئيسية > اخبار حصرية

خطوات تساعدك على تعليم طفلك المسؤولية المالية

  • الجمعة 11 سبتمبر 2020 - 19:00 | مروى الفن

– ابدئي بالحديث عن المال مع طفلك منذ سن الثالثة، اصطحبيه معك إلى السوق، واشرحي له أنه يجب أن يكسب المال أولا حتى يمكنه شراء الأشياء التي يرغب فيها أو يحتاج إليها.

– أعطي طفلك عندما يبلغ سن الخامسة من عمره مبلغا صغيرا من المال، واسمحي له بشراء شيء بمفرده.

– عندما يصل طفلك إلى سن السادسة أو السابعة ابدئي بإعطائه مبلغا صغيرا من المال أسبوعيا، وضعي له مبادئ توجيهية حول كيفية استخدام هذا المبلغ، كما يمكنك اختيار تاريخ مميز في حياة طفلك مثل عيد ميلاده ومنحه مبلغا من المال.

– قبل تحديد مصروف لابنك، يجب مراعاة سنه واحتياجاته والوضع المالي للأسرة، يمكنك التحدث مع الأمهات الأخريات اللواتي سبقنك إلى هذه التجربة، واحترسي من الإفراط في المصروف لأن هذا الإفراط قد يفضي إلى نتائج سلبية.

– تجنبي حجب أوتقليل المصروف المخصص لطفلك إذا كان لا يفي بمسؤوليته، أو كان متقاعصا في الواجبات المدرسية. بدلا من ذلك، اختاري شكلا آخر من أشكال العقاب، فمن الصعب بالنسبة للطفل تعلم مهارات التحكم في ميزانيته إذا كان لا يعرف حجم الأموال التي سوف يأخذها كل أسبوع.

– ابدئي بالحديث عن الأهداف طويلة الأجل، مثل الادخار لشراء سيارة، عندما يكون طفلك بين 11 و14، فهذا الحديث يغرس فيه روح المسؤولية لكسب المال عن طريق العمل لتلبية متطلبات حياته القادمة.

– افتحي لابنك حسابا مصرفيا في أحد البنوك وشجعيه باستمرار على أن يوفر مبلغا من مصروفه الشهري ويضعه في حسابه.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...