الرئيسية > اخبار حصرية

دليلك السياحي إلى مدينة الداخلة الجنة الصحراوية

  • الجمعة 25 نوفمبر 2022 - 23:00 | سمية بنصات

الداخلة، جنة الاعتدال وباب الصحراء، مدينة يشير مؤشر الحرارة فيها على طول العام تقريبا إلى 25 درجة، ما يجعلها مدينة ذات مناخ معتدل ومثالي للاستجمام على طول السنة، وفي نفس الوقت هي الجنة الصحراوية ذهبية الرمال، ممتعة التجوال، لهذا مجلة لالة فاطمة ترشدك إلى أهم ما يمكنك زيارته فيها، لمتعة قصوى…وعلى قد جيبك.

رياضة بحرية

في البداية تعتبر مدينة الداخلة جنة شاطئية تمتد على طول 767كلم من الساحل، أمواجها مواتية جدا للرياضات البحرية، لعل أهمها رياضة السورف، لهذا لا تحرموا أبناءكم من متعة التزحلق على المياه بممارسة رياضة ركوب الأمواج أو الألواح الشراعية أو الكيت سورف، خصوصا خلال شهر مارس من كل سنة، حين تنظم المرحلة الأولى من بطولة العالم في رياضة الكيت سورف.

كما يمكنك وابنك الانخراط في أحد النوادي البحرية، مثل الداخلة آتيتيد لتعلم هذه الرياضة على أمواج شاطئ فم البوير مثلا مقابل 200 درهم للحصة.

سمرقند

أثناء استمتاع ابنك بالرياضة البحرية، لا تحرم نفسك أنت من الاسترخاء في مقاه ذات إطلالة تخطف الأنفاس على خليج وادي الذهب، مثل مقهى سمرقند ومقهى ومطعم باب البحري ومقهى la maison de thé، ولا تحرم نفسك كذلك من تناول المأكولات البحرية خاصة المحار الذي يتم تربيته في المنطقة، خصوصا في dakhla evasion و dakhla océan vagabond.

لن تتعب وأنت تتجول في مدينة الداخلة، كل شيء قريب من مركز المدينة، فللمبيت تجد فنادق أثمنتها تتراوح بين 50 و500 درهم… على قد جيبك… وخارج المدينة تجد بيوتا خشبية للكراء مع أنشطة ترفيهية للكبار كركوب الخيل وركوب الأمواج، وألعاب للصغار.

طبعا لن تفوت الفرصة لزيارة مجمع محلات بيع المنتوجات الإفريقية،

معالم المدينة المعمارية قليلة لكن جميلة مثل الكنيسة الكاثوليكية ومنازل من عهد الاستعمار الإسباني، إذن ماذا تنتظر تعال إلى الداخلة…جنة الاعتدال والرمال !

 

 

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة