الرئيسية > اخبار حصرية

رئيس الحكومة: رؤيتنا واضحة لإصلاح التعليم

  • الأربعاء 22 مايو 2019 - 12:21 | -لالة فاطمة-

شدد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، على أن حكومته تتوفر على رؤية واضحة بشأن إصلاح المنظومة التربوية وأنها تعمل جاهدة لبلوغ تطلعات مدرسة المستقبل مدرسة الجودة وتكافؤ الفرص.

وفي الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة المنعقدة أمس الثلاثاء 21 ماي حول محور “السياسة الحكومية لمعالجة تحديات التعليم والتكوين المهني والبحث العلمي ببلادنا” بمجلس المستشارين، أكد رئيس الحكومة أن الحكومة بدأت تطبيق الرؤية الاستراتيجية (2015-2030) باعتبارها رؤية طموحة وتستجيب لتطلعات مدرسة المستقبل وضمان حق التلاميذ في المعرفة وفي تعليم بجودة عالية.

وبعد أن ذكّر بوجود تحديات قديمة تواجه قطاع التربية والتعليم ومشاكل متجذرة تعود إلى عهد حكومات سابقة، أكد رئيس الحكومة ضرورة الاستمرار في إصلاح المنظومة الوطنية التربوية لأنه المدخل الأساس لرفع رهان التنمية الشاملة والمستدامة لبلادنا بتفعيل أدوار المنظومة التربوية في التنشئة الاجتماعية للأجيال الصاعدة وتكوين وتأهيل مواطني الغد.

ويقوم تصور إصلاح المنظومة التربوية، يضيف رئيس الحكومة، على مقاربة شمولية ومتكاملة تروم تحسين جودة التعليم الابتدائي والثانوي لتحقيق الإنصاف وتكافئ الفرص في ولوج أبناء المغاربة للتمدرس، وأيضا تعزيز التكوين المهني باعتباره رافعة أساسية لتحقيق فرص الشغل.

وتحدث رئيس الحكومة عن العناية المولوية السامية الخاصة لجلالة الملك لورش إصلاح التكوين المهني، وتتبع ودعم جلالته المباشر له. كما أشار رئيس الحكومة إلى إرساء منظومة متميزة للتعليم العالي والبحث العلمي بما يحقق ملاءمة أفضل لعرض التعليم العالي مع متطلبات سوق الشغل وتحسين جودته وتوسيع عرضه، إلى جانب تعزيز وتأهيل الموارد البشرية التربوية لسد الخصاص والرفع من جودة العملية التعليمية.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...