الرئيسية > اخبار حصرية

رضيعك يبكي..اكتشفي الأسباب المتعددة

  • الثلاثاء 4 أغسطس 2020 - 19:00 | ليلى كندي

كثيرا ما تفزع أمهات لأول مرة عندما لا يكف ابنها عن البكاء، فقد تلجـأ لوسائل قد تضر بطفلها أمام جهاها لمسببات البكاء. في حين قد تكون أمور بسيطة وراء بكائه تاعرف عليها تباعا.

يظل البكاء جزءا مهما من عملية التطور الطبيعي للنظام العصبي للطفل، الذي يبكي عادة من ساعة واحدة إلى 3 ساعات في اليوم الواحد.

الجوع:

يعد الجوع أحد أهم أسباب بكاء الرضيع، والبكاء هو رسالته الأساسية، لتبليغ ما يحتاجه من حوله. وعادة ما تقلق الأم عند تكرار بكاء طفلها، بعد إرضاعه، لجهلها بطبيعة معدته الصغيرة التي ما تلبث تحتاج للحليب. وعلى الأم أن تدرك بأنها حالة طبيعية ستتجاوزها بمجرد أن يكبر ويصبح له نظام اخر.

ملابسه تحتاج إلى تغيير

بعد إرضاعه عليك التفكير في تغيير حفاظته إن كانت بحاجة إلى تغيير، لأن الكثير من الأطفال الرضع لا يستسيغ الحفاظة المبللة فيشعر بالإزعاج، ويتم إنذارك عبر بكاء متواصل.

البرد أو الحرارة

تأكدي أن طفلك غير منزعج بفعل قساوة البرد أو الحرارة، لذلك اهتمي أكثر بملابسه، وألبسيه ثيابا مواتية للفصل مع اختيار ثيابه بعناية فائقة، حتى تتجاوزين انزعاجه من نوعية الثياب.

بداية ظهور الأسنان

قد تكون بداية ظهور الأسنان، سبب بكاء طفلك، عليك التأكد من ذلك حتى تدركين سبب انزعاجه وبكائه، ومع طبيبه الخاص يمكنك التخفيف من حدة الألم.

بحاجة لحضنك

في الأسابيع الأولى من ولادة الطفل، يكون بحاجة إلى كل اهتمامك. لا تبخلي عليه بالكثير من الاحتضان، خاصة عندما تلامس بشرته بشرتك، وتحدثي معه كثيرا فهذا يريحه.

انزعاجه من كثرة الوجوه المحيطة

حاولي إبعاده عن الأماكن المزدحمة وعن الضوضاء،هذا ينفر الأطفال ويشعرهم بالخوف وعدم الأمان، وحاولي تهدئته قدر الإمكان في حال شعرت بانزعاجه، وإن كنت متوترة فلا تنقلي له مشاعرك، لأنه سيترجمها فورا في حالة بكاء متواصل.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...