الرئيسية > اخبار حصرية

روبورتاج: خلف كواليس خدمات ما بعد البيع لنيسان

  • الأربعاء 12 أغسطس 2020 - 12:47 | -لالة فاطمة-

إهداء خدمة مثالية بجودة عالية مع ضمان السلامة الصحية للزبناء والمستخدمين في ظل جائحة كوفيد-19.. هذه هي المعادلة التي وضعتها الشركة المغربية للسيارات اليابانية SMVN-group Auto Hall، حيث قام المستورد الحصري لنيسان في المملكة بنشر بروتوكول التدابير الصحية في جميع مواقعه، لاسيما في صالات العرض الخاصة به وضمن منصات خدمات ما بعد البيع. الفرصة متاحة للغوص خلف كواليس خدمة ما بعد البيع للشركة المغربية للسيارات اليابانية التي تستقبل يوميا العديد من مالكي سيارات نيسان في المملكة.

دافيد جيريمي

ترجمة: ليلى كندي/مروى الفن

ليس هناك ما هو أسهل وأبسط من الصيانة والمراقبة الدورية لنيسان ضمن شبكة الشركة المغربية للسيارات اليابانية. المستورد المحلي للعلامة التجارية اليابانية يقترح على زبنائه  تحديد موعد مسبق، فكل ما عليك فعله هو إجراء مكالمة هاتفية لتحديد اليوم والتوقيت.

كما يمكنك تحديد ذلك إلكترونيا عبر الموقع https: //www.nissan- morocco.com/ custo-mer-service / contact-us.html  أو على تطبيق   NISSAN MAROC.

أردنا إجراء مراجعة لمسافة 30000 كلم لنيسان كشكاي. بعد تحديد اليوم والساعة عبر مكالمة هاتفية، حرص محاورنا على تذكيرنا ببعض تعليمات السلامة الصحية الضرورية، وطلب منا الحضور بمفردنا، أو أن نكون اثنين على الأكثر. كما تم التأكيد على عدم استلامي أي ورقة، حيث سيتم إرسال وتبادل جميع الوثائق بيني كزبون وبين المستشار التجاري عبر تقنية الواتساب. كما طلب مني في الأخير إمكانية الدفع بواسطة البطاقة البنكية.

الحذر قبل كل شيء

بمجرد وصولي إلى موقع نيسان المتواجد تحديدا في كلم 12 بالطريق السيار بين الدارالبيضاء والرباط، استقبلت بحرارة من طرف حارس الأمن الذي قام بتسهيل ولوجي، حيث وجهني مباشرة إلى مدخل خدمة ما بعد البيع. بعد قياس درجة حرارتي، اغتنم الفرصة لإعطائي بعض النصائح الثمينة: ​​”يرجى ارتداء الكمامة ولا تتردد في استخدام المعقم الكحولي”. وأخبرني: “إذا لم يكن لديك واحد، نضعه تحت تصرفك”.

عند المدخل المؤدي إلى أوراش العمل، تم وضع العديد من اللوحات في أماكن مختلفة لشد انتباه الزبناء، تذكرهم بالإجراءات الوقائية التي يتعين القيام بها، بالإضافة إلى وجود موزع المعقم الكحولي في كافة الأرجاء.

بمجرد الخروج من سيارتي، مرورا بممر تعقيم الأحذية، يتم توجيهي إلى مستشاري الخدمة من أجل إجراءات التسجيل ووضع الشكاوى المتعلقة بسيارتي.

قامت نيسان بنشر بروتوكول التدابير الصحية في جميع مواقعها، لا سيما في صالات العرض الخاصة بها وفي منصات خدمات ما بعد البيع.

لاحظت وجود ملصقات على الأرضية تسمح للجميع باحترام مسافة التباعد الاجتماعي.

كما أن جميع المستشارين يتوفرون على كل  تدابير الحماية الوقائية من قبل شركة SMVN، وأيضا على فواصل شفافة تسمح لهم بالتحدث مع الزبون في احترام تام للأمن الصحي.

تحضير مفصل

بالفعل، إذا تحدثنا عن سيارتي، فلقد قمنا بتعقيم دقيق لها من قبل تقني السيارات.

بما في ذلك مقابض الأبواب، مقعد السيارة، المقود الذي يجمع الكثير من الأوساخ، دون أن ننسى الحصيرة الواقية.

تم نقل سيارتي إلى ورشة العمل لمرحلة ثانية من التعقيم، هذه المرة أكثر دقة، حيث يتوفر التقني على رذاذ بالحجم الكبير لتعقيم عميق لهيكل السيارة بما في ذلك العجلات والمرايا.

ونفس السيناريو فيما يخص مفتاح السيارة، لوحة القيادة، صندوق التروس، مرآة الرؤية الخلفية الذين تم تعقيمهم جميعا.

من هناك، بدأت الأعمال الخاصة بسيارتي، حيث تم تكليف قائد الفريق الذي كان يحترم جميع معايير السلامة من نظارات، كمامة وقفازات، إضافة إلى بذلة الحماية.

بعد أن تعرف على جميع المعلومات الخاصة عن سيارتي في حاسوبه، بدأ في تنفيذ عمله.

للإشارة، نيسان المغرب تقترح على زبنائها عرض خاص يهم تشخيصا مجانيا عند كل تغيير لزيت المحرك.

كما أن هناك إمكانية أخرى تعطى في هذه الحالة وهي التعقيم والتنظيف كامل للسيارة.

 

رعاية الزبون

عند زيارتنا للورشة، لاحظنا وجود العديد من الملصقات على الجدران، تشرح المسؤولة عن خدمة ما بعد البيع بـ SMVN:

تم توجيه وتوعية جميع الزبناء فيما يخص السلامة الصحية، كما أن أوراشنا يتم تعقيمها يوميا”. وتضيف “اتخذنا مجموعة من التدابير الوقائية المطمئنة، سواء لدى متستخدمي الشركة أو الزبناء من أجل احترام الإجراءات الخاصة بالحماية”.

وها أنا أجد نفسي في قاعة الانتظار التي لا تضم أكثر من خمسة أشخاص يحترمون قواعد التباعد الاجتماعي.

بضع ساعات كانت كفيلة لاسترجاع سيارتي، التي تم الاعتناء بها جيدا من قبل تقنيي SMVN.

الوقت أيضا كان جد كافي لتسوية الفاتورة واسترجاع سيارتي المعقمة، والخروج مطمئنا خصوصا فيما يتعلق بالجودة وأيضا الخدمات المجانية.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...