الرئيسية > اخبار حصرية

ستحضرين مناسبة معينة ولا تعرفين “أشنو غادة تلبسي”.. إليك هذه النصائح

  • الخميس 10 يناير 2019 - 06:00 | لالة فاطمة لالة فاطمة

بمجرد ما تتلقى أي امرأة دعوة لحضور مناسبة خطوبة أو عرس، إلا ويتملكها نوع من الحيرة، وتطرح على نفسها سؤال “أشنو غادة نلبس؟ّ”، “لالة فاطمة” ستقدم لك بعض النصائح في فن إيتكيت اختيار الملابس.

إذا كان عرسا فخما فهو يحتاج إلى زي محدد، يعني قفطان أنيق و”تكشيطة” راقية، والعكس إذا كانت دعوة إلى حفل خطوبة، فيكفي لباس تقليدي بسيط بدون تكلف.

أمنا إذا كنت من أهل العريس أو العروس، فالأكيد أنك تعرفين موعد الاحتفال قبل شهور، وبالتالي لك فرصة أطول للاستعداد، ويمكنك خياطة قفطان مناسب، أما إذا كانت دعوة للعرس قبل أسبوع فقط، فمن الأحسن اكتراء قفطان، إذا لم يكن في خزانتك واحد جاهز، أو أنك تبحثين عن التغيير.

أول شيء اختاري التناسق الأنيق يجسده الزي البسيط والألوان المناسبة، لذلك احرصي على اختيار لباس يناسب بشرتك وملامحك وشخصيتك، مع تجنب كثرة البهرجة والتطريز. وبما أن الأعراس في المغرب غالبا ما تكون في فصل الصيف، فأنصح باختيار قماش ناعم كالشيفون والساتان ولموسليم، وأن يكون القفطان من قطعة واحدة، يكفي أن يكون راقيا وفخما، ليمنحك أناقة وسحرا. بالنسبة للمرأة المحجبة، قومي بوضع طرحة على رأسها تكون بلون واحد أو اثنين فقط، وبدون كثرة الورود ولا عقدة كبيرة الحجم، لأنها سوف تخفي ملامح وجهها، وأيضا هي نوع من البهرجة المبالغة فيها. وللإشارة فإنه قبل ليلة العرس، يجب التأكد من أن اللباس مكوي بطريقة جيدة، ولا يحتاج إلى إصلاح أو يوجد فيه أي مشكل، ونفس الشيء في الحذاء خصوصا إذا كان جديدا وبكعب عالي، يجب قياسه لكي لا تجدي صعوبة في ارتدائه والتحرك به في ليلة العرس.

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...