الرئيسية > اخبار حصرية

سلطات المضيق تعيد فرض حجر صحي شامل

  • السبت 17 أكتوبر 2020 - 14:00 | ليلى كندي

أضحت حركة التنقل من والى مدينة المضيق مقيدة منذ اليوم السبت 17 أكتوبر وحتى غاية يوم السبت 31 أكتوبر 2020، تبعا لما أعلنته السلطات المحلية بالمدينة بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا.  فإن  السلطات بالمدينة قررت فرض حجر صحي شامل وصارم بمدينة المضيق عقب اجتماع عقد بمقر باشوية المضيق حضره مختلف المتدخلين ومسؤولين بالعمالة، انتهى بإقرار حجر صحي مشدد.

وسيتم بدءا من بعد زوال اليوم السبت، تحديد توقيت عمل عدد من القطاعات الحيوية، بينها المقاهي والمطاعم وأسواق القرب، كما سيتم الشروع في العمل بنظام الرخص الاستثنائية للتنقل من أجل ضبط حركة الدخول والخروج من المدينة.

وبخصوص التوقيت الجديد للمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية، فقد تقرر إغلاق أبوابها  عند حدود الساعة العاشرة ليلا، فيما الأسواق الجماعية بالمدينة، فسيتم إغلاقها على الساعة السادسة مساء.

ويأتي قرار السلطات المحلية بمدينة المضيق عقب الارتفاع الكبير في حالات الإصابات بفيروس كورونا خلال هذا الأسبوع، حيث تسجل يوميا أزيد من 20 حالة إصابة بالمقارنة مع الأسابيع الماضية التي لم تكن تسجل سوى أقل من 10 حالات في اليوم.

وحتى حدود آخر حصيلة وبائية صادرة عن وزارة الصحة يوم أمس الجمعة، فقد سجلت مدينة المضيق 25 إصابة جديدة مع تسجيل شفاء 18 حالة مصابة بكوفيد 19، في حين ما يزال 96 مصابا يتلقون العلاج بمركز التكفل.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...