الرئيسية > اخبار حصرية

سيروم لعلاج وترميم علامات تمدد جلد الحامل

  • الإثنين 16 مايو 2022 - 10:00 | لالة فاطمة

يفقد االجلد مرونته وجماليته بعد فترة الجمل، ما يجعل المرأة في وضع نفسي متأزم، حيث تغير جلدها كلية، وأصبحت تنظر اليه بعين الاشمئزاز أحيانا َالشفقة أحيانا أخرى.

لا تقلقي سيدتي يمكنك اعتماد هذا السيروم سيعمل على علاج تمديد الجلد َيعود جلدك وبشرتك إلى طبيعتها الاولى.

المقادير

ـ نصف لتر مصفى من منقوع الجميرة
ـ ملعقة كبيرة نشا الذرة
ـ ملعقة كبيرة زيت الكوزة غني بفيتامين أ ومهم لترميم خلايا الجلد المتشقق
ـ ملعقة كبيرة زيت الأركان.
نأخذ ماء الجميرة ونضعه على نار هادئة، ثم نضيف ملعقة نشا الذرة ونحرك جيدا ثم نتركه حتى يبرد، ونضيف زيت الكوزة مع زيت الأركان، وبالتالي نحصل على سيروم جيد وممتاز للتشققات الجلدية. وكذلك حماية الجلد من التعرض لهذه العوامل أثناء الحمل، فهو سيروم واقي ومعالج يستعمل يوميا كمساج للبطن والفخذين والثدي..
ينصح بالاسترخاء والنوم الكافي والمريح مع التنفس بعمق في مكان طبيعي.

أمور يجب على المرأة الحامل تجنبها:
ـ عدم استعمال مستحضرات التجميل الكيميائية، لأنها تحتوي على مواد يمكن أن تتسرب من الجلد إلى الداخل، وقد تصل إلى الجنين مثل: مستحضرات التبييض التي تحتوي على مادة الهيدراكينون والكرتزون والكورتكويد.. هذه المواد خطيرة جدا وتؤدي إلى تشوه الجنين أو فقدانه.
ـ لا ينصح باستعمال مستحضرات التجميل الطبيعية التي تحتوي على الزيوت العطرية كالكريمات أو زيوت المساج، لأن هذه الزيوت تخترق الجلد، وتصل بسرعة عبر الدم إلى الجنين وقد تؤدي إلى فقدانه أو تشوه.
ـ عدم استعمال صباغة الشعر الكيميائية، لأنها تحتوي على مواد خطيرة قد تسبب مضاعفات للأم والجنين. وينصح بصباغة الشعر بمواد طبيعية كالحناء والريحان والبابونج إلى غير ذلك..

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة