الرئيسية > اخبار حصرية

شباب من كلميم يُطلقون مبادرة #حبة_خضر_من_خيرك_محتاجها_غيرك

  • الجمعة 14 فبراير 2020 - 16:01 | خولة دحو

حبة خُضر من خيرك مْحتاجها غيرك”، فكرة أطلقها عدد من شباب مدينة كليميم على فايسبوك بمجموعة “Joffre gratuitement guelmim” ، لقيت استحسانا كبيرا من طرف رواد “الكروب” الذين تحمسوا للفكرة، وحولوها بعد أسبوع فقط، إلى عمل إنساني داخل مدينتهم، لتتناقلها  مواقع التواصل الاجتماعي، مما جعلها تحقق اغنتشارا واسعا.

القائمون على الحملة، وهم شباب من نفس المجموعة المذكورة قالوا إن :هاد الفكرة ديال حبة خضر جات من بعد ما شافو شباب داروا مبادرات، بحال جمع مساهمات وملابس وأدوية، أنا فكرت ندير ديال الخضر، قلت الفكرة بسيطة وما غديش تطلب بزاف، واقترحتها على الشباب وعجباتهوم”.

وقد علق أحد أعضاء المجموعة: “المحيط تفاعل مع الفكرة بزاف، وعجباتهوم وشجعونا بزاف. معانا ناس حتى من خارج كليميم وفدول أخرى، عاونونا ماديا ومعنويا، ومتبعينا وكيطلبوا منا تقارير فاش كنفرقوا القفف على العائلات، هاد الشي خلانا نتشجعوا ونكملوا”.

وبعد انتشار عملية توزيع السلات على تجار الخضر في بعض أسواق مدينة كليميم، يتوصل الشباب بطلبات كثيرة للمساعدة، وحسب القائمين على مبادرة “حبة خُضر من خيرك مْحتاجها غيرك” ، فإنهم يدرسون جميع الطلبات، ويرتبون الحالات حسب الحاجة والأولوية، وهي العملية التي تسهل عليهم، إيصال “القفة” إلى الأسرة الأكثر احتياجا لها.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...