الرئيسية > اخبار حصرية

شريط “نايت وولك” لعزيز التازي يحط الرحال بأمريكا الشمالية في ربيع 2021

  • السبت 4 يوليو 2020 - 17:00 | ليلى كندي

من المرتقب أن يحط فيلم نايت وولك ( نزهة ليلية) للمخرج المغربي عزيز التازي والذي ستتولى توزيعه شركة الإنتاج والتوزيع السينمائي “ليونزغيت إنترتينمنت” الرحال بالقاعات السينمائية في أمريكا الشمالية في ربيع 2021.
ويقوم بالأدوار الرئيسية في الفيلم الذي يعد أول شريط روائي مغربي يتم توزيعه في هوليود، النجم الأمريكي شون ستون نجل الفائز بجائزة الأوسكار ثلاث مرات أوليفر ستون، ونجم الراب الفرنسي “لا فوين” والممثل الأمريكي ميكي رورك.
ويتقمص شون ستون دور “فرانك” الصحافي الغربي الذي يزور الشرق الأوسط حيث تعيش صديقته “سارة” التي تجسد دورها الممثلة الأمريكية من أصل فلسطيني، سارة علمي.
وبعد حادث مأساوي أدى إلى وفاة “سارة”، يزج بفرانك في السجن خطأ من قبل الشرطة الفاسدة. وتحت إدارة زعيم السجن غاري (ميكي رورك)، وحماية زميله المسلم (لا فوين)، يكشف فرانك، في بحثه عن العدالة، مكائد سياسية تحاك في دواليب الحكومة الأمريكية.
وبخصوص تعاونه مع المخرج عزيز التازي، قال الممثل ميكي رورك الحائز على جائزتي غولدن غلوب وبافتا “لقد كانت تجربة رائعة حقا”، مشيدا بـ “حماس هذا الشاب الذي يبلغ بالكاد 28 سنة”. وقال عن التازي: “لم يكن متخوفا من العمل معي، بل كان متحمسا جدا “.
وتم عرض فيلم “نايت وولك” للمرة الأولى في مهرجان موسكو السينمائي الدولي سنة 2019 حيث خلف صدى جيدا لدى النقاد، ووصفته المجلة الروسية “كينوريبورتر” بأنه “نسمة هواء منعش”.
والجدير بالذكر أن مخرج الفيلم عزيز التازي كان قد فاز بجائزة “أفضل سيناريو” والممثل ميكي رورك بجائزة “أفضل ممثل مساعد” في مهرجان براغ السينمائي سنة 2019. وتم تصوير مشاهد فيلم “نايت وولك” الذي شارك فيه أيضا ممثلون مغاربة، في لوس أنجلوس وخمس مدن مغربية.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...