الرئيسية > اخبار حصرية

“صحراء فاشن شو” يكرم الزي الصحراوي”الملحفة”

  • الخميس 11 مايو 2017 - 23:00 | -لالة فاطمة-

سيكشف قريبا عرض الأزياء “صحراء فاشن شو” المخصص للنساء أيام شهر رمضان جديد الموضة في عالم “الملحفة” من توقيع كل من المصممتين أسماء العلوي وفاطمة الزهراء الفيلالي من أجل تكريم هذا الزي الصحراوي، باعتباره اللباس التقليدي الذي يطبع جمال المرأة الصحراوية.

“صحراء فاشن شو” هي مبادرة من شابتين صحراويتين محبتين للأزياء والموضة والطابع الصحراوي بشكل خاص. هذا الحدث يعتبر كتكريم للزي الصحراوي بشكل خاص والثقافة الصحراوية بشكل عام، بتعاون مع الجماعات المحلية، وسوف يكون جسرا بين شمال إفريقيا و جنوبها، كالسودان والسينيغال، وقد يثير هذا الحدث إعجاب أيضا تلك البلدان مما يمكن برمجتها ضمن التبادلات الثقافية مع هذه الدول.

وللتذكير، فإن الملحفة زي يمتد من سفوح الأطلس المغربي إلى ضفاف السنغال، مسلطة الضوء على غنى الثقافة المغربية ، ويرجع ذلك إلى تنويع هويتها الوطنية، التي صاغها التقارب بين مكوناتها العربية الإسلامية ، الأمازيغية، الصحراوية الحسانية في روافد الأفريقية.

وللإشارة، فقد مرت الملحفة بالعديد من المراحل من الملحفة أنديگو، حتى ظهور الأقمشة المطبوعة ذات الألوان والنقوش المختلفة، المستوردة من أوراش الصبغة بموريتانيا. منتجات من إبداع المرأة التي تتنافس لعرض، إلى غاية كل أسبوع، أثواب جديدة ملونة بمختلف التصاميم التي تطمع فيها الشابات الصحراويات، واللاتي يبحثن دائما على الجديد في الملحفة.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة