الرئيسية > اخبار حصرية

طالبة مغربية تشارك في مسابقة عالمية وتقطع مسافة 300 كلم في القطب الشمالي

  • الخميس 5 ديسمبر 2019 - 17:00 | لالة فاطمة

تطمح الطالبة المغربية أسماء لمغاري في المشاركة في مسابقة عالمية ،تنظمها إحدى الشركات العالمية،حيث سيقطع المشاركون الفائزون في التصويت ، مسافة 300كلم في القطب الشمالي ،وفي درجة حرارة ناقص 30،لكن مشاركة أسماء لن تتأـتى إلا بالتصويت المكثف عليها ،لذلك ترغب الطالبة المغربية المقيمة في ألمانيا من كل المغاربة أن يساندوها ويدعموها للفوز في التصويت (نضع الرابط أسفل الصفحة )والمشاركة في السباق العالمي الذي سيمثل المرأة المغربية أحسن تمثيل .

أسماء لمغاري ،تبلغ من العمر 31 سنة ،وتتحدر من مدينة الدار البيضاء،حصلت على ماستر متخصص في علم وتسيير البيئة من جامعة الحسن الثاني بن مسيك،وفي الوقت ذاته تترأس اللجنة الثقافية الهندية في الجمعية الوطنية للصداقة المغربية الأسيوية.

بعد ذلك قررت أسماء أن تتابع دراستها بدولة ألمانيا ،غ،طلاقا من حبها للدراسة في هذا البلد الذي تقول عنه أكثر تطورا من الناحية التكنولوجية.

وفعلا سجلت بجامعة براندنبورغ للتكنولوجيا ،شعبة تسيير البيئة والموارد، وتقول أسماء أن اختيارها لعالم البيئة ،لم يكن اعتباطيا ،وإنما جاء بعد حضورها للمؤتمرالعالمي لتغير المناخ ،وأدركت أهمية البيئة وكيفية الحفاظ عليها خاصة أن العالم بتقدمه التكنولوجي يسير في اتجاه تخريب هذا الكون الذي نعيش على سطحه ،لذلك تضيف لمغاري ،المغرب والعالم بأكمله يحتاج إلى متخصصين لإنقاذ البيئة .

بعيدا عن الدراسة ،لأسماء المغاري هوايات متعددة من ضمنها الترحال وركوب الدراجات وركوب فرس المغامرة أيضا .

لدعم أسماء لمغاري صوتوا من خلال الرابط التالي

https://polar.fjallraven.com/contestant/?id=8648&fbclid=IwAR3tMiYiEZHG_lcaCp8yMhCGx6I-Yhq1XJ50qjAX8rccxaxoy6-cFwE2_RY

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...