الرئيسية > اخبار حصرية

طبيب أطفال.. على الوالدين عدم إرسال أطفالهم إلى المدرسة عند إصابتهم بمرض معدي

  • الأحد 18 نوفمبر 2018 - 16:00 | -لالة فاطمة-

هناك كثير من الأمراض المعدية قد يتعرض لها الأطفال أثناء مخالطتهم بأقرانهم في دور الحضانة والروض. تقول حياة كسيكس، أخصائية أطفال ورضع لـ”لالة فاطمة” إن من أهم هذه الأمراض المعدية والتي غالبا ما تكون موسمية وحسب سن الطفل: أمراض الجهاز التنفسي والقصبة الهوائية كالزكام، الانفلونزا، الحمى…وهي فيروسات   تنتقل عن طريق السعال أو العطاس من قبل طفل يحمل الفيروس فينتقل لزميل له. بالإضافة إلى أمراض الحلق والحنجرة وأمراض الجهاز الهضمي كحالات الاسهال والقيء  والأمراض الجلدية وأمراض العيون والتهاب الكبدي نوع أ، وفي بعض الحالات هناك مرض التهاب السحايا.

ـ من المفروض أن كل مؤسسة تعليمية خاصة في مستويات الحضانة والروض أن تتوفر على دفتر صحي لكل طفل وأن تعرف تاريخه المرضي.

ـ في حال ظهور المرض المعدي لابد من إخبار الأهل ومنع الطفل من القدوم إلى المدرسة إلا بعد استشفائه تجنبا لنقل المرض لأقرانه، لأن المرض المعدي على الرغم من بساطته أحيانا.

ـ لابد من التأكد من غسل وتنظيف الأطعمة الطازجة التي تؤكل نيئة، مثل: الخضار والفواكه بشكل جيد. تجنب تناول الأغذية المكشوفة المعرضة للغبار والحشراتغسل الطفل ليديه بالماء والصابون قبل وبعد الأكل وبعد استعمال المرحاضالعناية بنظافة المراحيض والمغاسل والمشارب.و تهوية الصفوف في المدارس والأماكن المزدحمة بشكل جيد حتى في أيام البرد لتقليل فرصة انتقال العدوى.

ـ لابد من التركيز على تذكير التلاميذ بهذه الإجراءات الصحية بشكل متكرر ودوري، وتشمل هذه الإجراءات الصحة الغذائية، نظافة الملابس، نظافة الأدوات، والصحة والنظافة الشخصية.

ـ يجب على الوالدين تجنب إرسال أطفالهم إلى الحضانة أو المدرسة في حال إصابتهم بمرض معدي منعا لانتشار المرض.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...