الرئيسية > اخبار حصرية

طرق لعلاج تساقط الشعر وزيادة كثافتة

  • الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 00:05 | لالة فاطمة

يعتبرتساقط الشعر لدى الجنسين شكوى عامة، ويجب أن نفرق بين تساقط الشعر الطبيعى ، والذى يكون بمعدل 50-80 شعرة يوميا (يختلف حسب كثافة الشعر) وبين تساقط الشعر المرضي، نتيجة جفاف فروة الرأس أو الإفراط في استخدام مستحضرات العناية بالشعر والتي تؤدى إلى تلف و تساقط الشعر.

ومن أهم أسباب تساقط الشعر، هو ضعف جذور الشعر وتلفها وتكون غير قادرة على إنبات الشعر مجددا مما يؤدى إلى ضعف الشعر أو إلى حدوث الصلع المبكر لدى الرجال.

نصائح لتقوية جذور الشعر و علاج تساقطه.

الغذاء المناسب لتقوية الشعر

تناول الأطعمة الغنية بمادة البيوتين، مثل الارز البنى والشوفان تساعد على تقوية جذور الشعر وبصيلات الشعر وأيضا مضادات الأكسدة، مثل فيتامين e الموجود في كثير من الفاكهة، مثل الأفوكادو وزيت الزيتون إلى جانب الخضروات الغنية بالحديد والزنك مثل السبانخ كلها أطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن التي تساعد في علاج تساقط الشعر.

تخلصى من التوتر غير طبيعى

يعتبرالتوتر والقلق من أسباب تساقط الشعر، فعليك بالاسترخاء يوميا بأخذ حمام دافئ وتناول الشاي الأخضر فهو مهديء طبيعي للأعصاب

تخلصي من المشط ذو الأسنان الضيقة

جربى استخدام أمشاط للشعرذات الأسنان الواسعة، وتجنى فرشاة الشعر الغليظة فهي تعمل على تكسير الشعر وتؤدى إلى زيادة تساقط الشعر وإخراج الشعرة من البوصيلات وبضعف جذور الشعر وقلة حيويتها

تدليك الشعر يمنع تساقطه

تدليك فروة الرأس بصفة مستمرة بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وزيت اللوز يعمل على تنشيط الدورة الدموية وتغذية الشعر من جذوره ويكون تدليك الشعر بحركات دائرية وبرفق ويفضل بعد الحمام حتى يكون الشعر قد تخلص من الأتربة التي تمنع تغذية الشعر بصورة طبيعية.

منتجات العناية الطبيعية

العناية بالشعر، ومنع تساقطه باستخدام منتجات العناية بالشعر المحتوية على فيتامين b5 وهو متوازن مع طبيعة الشعر بالإضافة إلى البانثينول الذي يعتبر من البروتينات المكونة لبنية الشعر فتعمل على زيادة كثافة الشعر.

عصير الكرنب مفيد لتقوية الشعر

شرب كوب واحد يوميا، من عصير الكرنب يعمل على تغذية فروة الرأس ويساعد على تطويل الشعر طبيعيا والحفاظ على صحتة ولمعانة

الصبار لتقوية وزيادة كثافة الشعر

الصبار معروف بتقوية جذور الشعر وتساعد على تطويل الشعر بسرعة وزيادة نموه ويمكنك استخدام الصبار أو المستخلص ويسمى عصير الألوفيرا بشكل منتظم على فروة الرأس وتلاحظين تحسن ملحوظ فى زيادة كثافة الشعر.

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...