الرئيسية > اخبار حصرية

طرق محاربة التجاعيد في وقت مبكر

  • الأحد 6 مارس 2022 - 11:00 | لالة فاطمة

مع مرور الزمن ،تبدأ الخطوط الرقيقة في التشكل على بشرة المرأة ،لكن مع دلك تختلف بشرة  عن أخرى ،وتعمل عوامل خارجية على ظهورها بسرعة في بشرة وتأخيرها في بشرة أخرى، حسب عوامل مرتبطة بالطبيعة والمناخ ودرجة الحرارة ،ثم الوراثة ،ونسبة العناية بالبشرة .

كلها عوامل تؤثر سلبا او إيجابا في ظهور التجاعيد لكن مع دلك لا تمنع من ظهورها البتة .

وتقول صونيا اليعقوبي خبيرة تجميل ،أن التجاعيد ترتبط بشكل أوتاماتيكي عند العامة بالشيخوخة أو التقدم في العمر ، وتظهر بسرعة أكبر عند المرأة منها عند الرجل .

أما عن أسباب ظهور التجاعيد تقول خبيرة التجميل أنها مرتبطة بنسبة الكولاجين في البشرة الدي يتراجع مع التقدم في العمر ،وبالدات في الثلاثيتيات من العمر ،يبدأ الكولاجين في التراجع ،وهد الأخير هو المسؤول عن إعطاء النعومة والمرونة والنضارة أيضا للبشرة .

وهناك  عوامل ­ تسترسل صونيا اليعقوبي قائلة ، مرتبطة بالطبيعة ،تسرع ظهور التجاعيد ،كأشعة الشمس ودرجة الحرارة المرتفعة ،والجفاف والرطوبة ينعكسان أيضا سلبا على البشرة .

ولاننسى العامل النفسي المتمثل في التوتر والضغط اليومي بفعل الغمل أو مشاكل الحياة اليومية ،كلها تساهم في ظهور الخطوط الرقيقة حول العينين مبكرا .

وعليه تنصح خبيرة التجميل  صونيا اليعقوبي ،الفتيات بالاعتناء ببشرتهم مند وقت مبكر ،باستعمال بشكل مستمر كريمات بجودة جيدة على بشرتهم ،استعمال خلطات طبيعية ،مع التقيد بالكمية المستخدمة في الوصفة .

كما تنصح صونيا اليعقوبي باستعمال البوتوكس والفيلر ،لأنهما يعملان على تشبيب البشرة وإعادة انتاج الكولاجين مع إعادة النعومة والنضارة إلى البشرة .

1.. الحماية من أشعة الشمس

2.. ترطيب البشرة

ا3..شرب المياه

4..تناول أطعمة غنية بالفيتامينات

5..اتباع نظام غدائي صحي

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة