الرئيسية > اخبار حصرية

عارضة الأزياء المغربية إيمان همام و شقيقتها نجمتا غلاف مجلة فوغ

  • الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 14:00 | سمية بنصات

اختارت مجلة فوغ في نسختها العربية عارضة الأزياء المغربية المصرية إيمان همام وشقيقتها عائشة على غلافها لعدد دجنبر الذي يحتفي بالأسرة والتضافر بين أفرادها والإرادة الإنسانية.

ونشرت فوغ عبر صفحتها الخاصة بموقع تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام”، صورة الغلاف الذي تظهر فيه إيمان هي وشقيقتها عائشة.

وعلقت أسفل المنشور: “احتفاءً بهويتها كامرأة إفريقية وعربية نشأت في أمستردام، تقول عارضة الأزياء إيمان همام: “في طفولتي، أسهم وجودي وسط كل تلك الأوساط ذات الثقافات المختلفة في تشكيل نظرتي للأمور، وأدركتُ أن هويتي وأصولي لا تحدد بالضرورة مَن سأكون”.

وأضاف: ” وتتصدر العارضةُ المغربية المصرية إلى جانب شقيقتها الصغرى وزميلتها، عارضة الأزياء عائشة همام، صفحات أحدث أعدادنا تأكيدًا على قوة رابط الأخوة التي تجمع بين الشقيقتين وأهمية تمثيل الجميع في صناعة الموضة.

وقالت عائشة مخاطبةً شقيقتها: “لقد فتحتِ كثيرًا من الأبواب أمام كثيرٍ من الفتيات، وأنا أتطلع إلى ذلك حقًا، لأنه ليس بالأمر الهيّن”. وهذا الشهر، تتحدث الشقيقتان عن أهمية إحياء تراثهما خلال مسيرتيهما المهنيتين المتناميتين، وحماسهما البالغ في موقع التصوير، كما تتطرقان للحديث عن عالم الموضة المتغيّر، وغير ذلك الكثير.

وفي منشور آخر كتبت المجلة: ” تلقي ڤوغ العربية على صفحات آخر أعداد هذا العام الضوءَ على العلاقة القوية التي لا تنفصم بين الشقيقتين المصريتين المغربيتين إيمان همام وعائشة همام”.

وفي هذا الصدد قالت إيمان: “أريد أن يعلم الناس أصولي من خلال كل ما أفعله، وأنا سعيدة للغاية لأن هذا ممكن الآن، وأن الباب مفتوح وأشعرُ بالثقة في نفسي وما حققته كامرأة سمراء ومسلمة”.

للإشارة، ولدت عارضة الأزياء المغربية المصرية البالغة في هولندا، وحسب موقع ويكيبيديا قالت إيمان في إحدى مقبلاتها “أنا نصف مغربية، ونصف مصرية ولدت في أمستردام وأنا مسلمة وفخورة بتراثي وجذوري أريد أن أكون نموذجا يحتذى به للفتيات الصغيرات اللواتي يصارعن العنصرية أو يصارعن مظهرهن أو لون بشرتهن، وكوني عارضة أزياء عربية أفريقية، أحاول فتح الأبواب أمام المزيد من الفتيات العربيات. “

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة