الرئيسية > اخبار حصرية

عرض شريط “نساء الجناح ج” للمخرج المغربي محمد نظيف بمهرجان القاهرة

  • الخميس 28 نوفمبر 2019 - 14:01 | خولة دحو

تم مساء، أمس الأربعاء، بدار “الأوبرا” بالعاصمة المصرية، عرض شريط “نساء الجناح ج” للمخرج المغربي محمد نظيف، الذي يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته ال41.

وتدور أحداث الشريط (93 دقيقة) حول قصة 3 مريضات وممرضة في جناح للطب النفسي بأحد مستشفيات الدار البيضاء من أعمار وخلفيات اجتماعية مختلفة يواجهن معاناتهن وتتشكل بينهن روابط صداقة قوية، فيساعدهن تسللهن ليلا إلى الخارج في العودة شيئا فشيئا إلى الحياة والتخلص من رتابة ومعاناة المستشفى.

وتدور قصة الفيلم الذي شخص مشاهده كل من أسماء الحضرمي وجليلة التلمسي، وريم فتحي، ونسرين الراضي وفاطمة عاطف وإيمان المشرفي، وعزيز الفاضلي وأفيشاي بنعزرا ومحمد حراكة، تدور قصته حول مرض العصر الاكتئاب الحاد، وكيف أن البعض ليس على وعي كاف به، مما يطرح مشاكل اجتماعية بالغة التعقيد للعديد من الأسر التي يعاني أحد أفرادها من حالات نفسية عصيبة.

وقال محمد نظيف مخرج الشريط في ندوة أقيمت عقب انتهاء عرض الفيلم، “(نساء الجناح ج) هو تكريم لكل النساء اللواتي يواجهن المعاناة في صمت، مبرزا أن كتابة السيناريو انطلقت من وقائع حقيقية أدخل عليها الكثير من الخيال، ومنها حكايات واقعية تناولتها الصحافة المغربية.

وأضاف نظيف أن “الشريط يحكي كيف تنشأ صداقة قوية أثناء تنامي الأزمة وكيف يصبح الأمل كبيرا في النهاية للتخلص من المعاناة لكن عبر التعاون والتضامن”.

وتجدر الإشارة لى أن محمد نظيف قد بدأ مسيرته الفنية ممثلا ثم مخرجا مسرحيا، حيث مثل في البداية في العديد من الأفلام قبل الشروع في إخراج مشاريعه الخاصة. كتب وأخرج 3 أفلام قصيرة وهي المرأة الشابة والمصعد (2005)، المرأة الشابة والمعلم (2007)، المرأة الشابة والمدرسة (2009). وفي عام 2012 صدر فيلمه الروائي الطويل الأول “الأندلس يا الحبيبة”، قبل ان يخرج فيلم “نساء الجناح ج” وهو العمل الروائي الثاني له.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...