الرئيسية > اخبار حصرية

علامات تدل على أن طفلك ذكي وموهوب

  • السبت 22 يناير 2022 - 19:00 | سمية بنصات

في عدد اليوم من فقرم أمومة يقدم لك سيدتي موقع لالة فاطمة علامات تدل على أن طفلك ذكي وموهوب..

– الصعود للسرير وحيدا : دائمًا ما تجد الطفل الذي يملك الموهبة لديه قدرة فائقة على حل المشاكل التي يواجهها برغم صغر سنه مهما كان حجم هذه المشكلة، فهو يستطيع حل الألغاز الصعبة بدون طلب المساعدة من أحد، كما أنه اذا كان لديه هدف معين فهو يظل يحاول على تحقيقه حتى يصل اليه بنجاح.

– الشك بالأمور : الطفل الذي يمتلك الموهبة دائمًا مايكون لديه شك بالأمور كما انه دائم النقد ويقيم الأحداث بحسب وجهة نظره، ولهذا فهو يمكنه السيطرة على الحوار واثبات شخصيته.

– الاهتمامات المتعددة : وهذا الطفل صاحب الموهبة يكون له العديد من الاهتمامات التي تعتبر أكبر من عمره، وقد ينصب اهتمامه على أحد المجالات فقط دون غيره، وربما ايضًا تتغير اهتماماته وتتعدد في فترة قصيرة، وهذا قد يراه الاباء امرًا سلبيًا في شخصية الطفل ويشعرون بأن تفكير طفلهم مشتت.

– الفضول : والفضول في حالة الأطفال يعد موهبة ايضًا، فبرغم ان صفة الفضول هي صفة غير محببة إلا انه إذا وجدت في طفل صغير فيعتبر هذا الطفل ذكي وموهوب وعلى والديه مساعدته على تنمية هذه المهارة، وفي نفس الوقت عليهم تنبيهه بضرورة البعد عن سؤال الاشخاص عن أمورهم الخاصة وعدم الاهتمام بأمور الأخرين.

– كثرة الكلام : وفي حالة ما إذا كان الطفل كثير الكلام وبروي حكايات غير حقيقية ومن وحي خياله، ويقوم برواية هذه القصص على كل من يقابله سواء اصدقائه في المدرسة او اخوته في البيت ويقنعهم بحقيقة هذه القصص، فهذا يدل عادة على قوة شخصية الطفل وقدرته على الاقناع، فهو يمكنه جذب الاشخاص حوله وهذه الصفات يمكن تواجدها في الصحفي الناجح، ولتنمية هذه المهارة والموهبة في الطفل، عليكِ تشجيعه على القراءة والكتابة والنطق السليم لديه.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة