الرئيسية > اخبار حصرية

عمليات تجميل المنطقة الحساسة.. هل كنتِ تعلمين عن وجودها ؟ وما هي أنواعها ومخاطرها ؟

  • الجمعة 5 أبريل 2019 - 00:00 | خولة دحو

يمكن أن يؤدي ترهّل المهبل وارتخاء عضلاته، إلى بعض المشاكل الزوجية، لكونه يؤثّر على العلاقة الحميمة بين الشريكين. ونتيجة للتغيّرات الحاصلة في المهبل بعد الحمل والولادات المتكررة والتقدّم في العمر، تأتي حاجة بعض النساء إلى اللجوء لتجميل المهبل كحلّ أساسي لعلاج هذه المشكلة.

فما هي أنواع عمليات تجميل المهبل؟

تختلف عمليّة تجميل المهبل من حالة إلى أخرى، حسب الفئة العمرية والحالة، وهي تكون على الشكل التالي:

– تجديد المهبل: تهدف الى استعادة المهبل والعضلات عن طريق إزالة الجلد الزائد في منطقة الفرج مع شد المهبل جراحياً للتخلّص من آثار العمر والولادة.

– شدّ المهبل: يمكن في هذه الحالة الاستفادة من الليزر الذي يساعد على نمو الكولاجين ويشد العضلات داخل جدار المهبل، أو إجراء عملية جراحية على الشكل الخارجي للمهبل لشدّه بشكل أكبر.

– تبييض المنطقة الحساسة: بسبب ضيق الوقت والتغيرات الهرمونية والعوامل وراثية قد يتغير لون المنطقة التناسلية ليصبح أكثر قتامة، ومن خلال الليزر يتم تحفيز الكولاجين ليتشكل مرة أخرى ويتم تجديد الأنسجة القديمة.

– تجميل الشفرات: هذه العملية تساهم بإعادة تشكيل الشفرات المهبلية الخارجية، أو الشفرتين الصغيرتين عند النساء اللواتي يعانين من التمدد المفرط في الشفرات.

– شد منطقة العجان: تتعرض المنطقة ما بين فتحة الشرج وفتحة المهبل المعروفة باسم العجان الى التشوه والتلف بسبب الولادة، وهذا الإجراء يتمّ من خلال إجراء شدّ العجان بهدف تعزيز شكل المنطقة وشد العضلات.

ما هي أبرز المخاطر الناتجة عن عمليات تجميل المنطقة الحساسة؟

نتيجة الخضوع لعمليات تجميل المنطقة الحساسة، هناك بعض المضاعفات الجانبية والمخاطر المحتملة والتي نعرضها لك تباعاً:

– بالألم وعدم الارتياح لحوالي أسبوع تقريباً بعد العملية.

– احتمال التقاط عدوى ميكروبية في مكان الجرح ما يتطلب تناول أدوية المضادات الحيوية قبل وبعد العملية.

– الامتناع عن إقامة أي علاقة زوجية إلا بعد مرور فترة تتراوح ما بين 6 إلى 7 أسابيع بعد العملية.

– الشعور بالألم أثناء عملية التبرّز.

– النزيف بعد العملية.

– إمكانية حدوث ضرر في أعصاب منطقة المهبل، ما يقلل من الحساسية في هذه المنطقة ويؤدي إلى عدم الاستمتاع أثناء ممارسة العلاقة الزوجية.

– احتمال التعرّض إلى مضاعفات خطيرة أثناء الولادة مثل التمزق والنزيف، لذلك يفضل الخضوع للولادة القيصرية في حال حصول الحمل بعد الخضوع للعملية.

لذا قبل أن تتخذي قرارك النهائي بتجميل المنطقة الحساسة، اطرحي كلّ الأسئلة التي تفكّرين بها أمام طبيبك واستمعي لإجاباته المفصّلة، فمن المهم أن تعرفي ما هي المضاعفات والتأثيرات الجانبية قبل أن تبدئي بالإجراءات.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...