الرئيسية > اخبار حصرية

فردوس بوزريوح ..مغربية تنافس على لقب تحدي القراءة العربي 2019

  • الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 19:00 | لالة فاطمة لالة فاطمة

فازت الطفلة المغربية فردوس بوزريوح بتحدي القراءة العربي 2019 على مستوى ألمانيا، لتتأهل للإقصائيات على مستوى أوروبا وبالتالي التنافس على اللقب في صنف طلاب الجاليات في الدول غير العربية خلال الأشهر القادمة في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

وشاركت فردوس ، المزدادة بألمانيا والبالغة من العمر 9 سنوات،  في الاقصائيات النهائية بمدينة برلين يومي الجمعة والسبت الماضين إلى جانب 23 مشاركا تأهلوا من أصل 70 طفلا،  ينتمون لجنسيات مختلفة ويمثلون 23 مدرسة للغة العربية على مستوى ألمانيا. وقد قرأت فردوس 25 كتابا وقدمت ملخصا لها على مدى خمسة أشهر مما أهلها لانتزاع اللقب عن جدارة في الإقصائيات النهائية.

من جانبها، صرحت مريم اكلكان، التي تشرف على توجيه وتأهيل فردوس خلال هاته الفترة من تحدي القراءة العربي، على أن هذا اللقب لم يكن وليد الصدفة، بل كان ثمرة مجهودات وتوجيهات أسرة فردوس التي حرصت على أن تكون لطفلتها علاقة وطيدة باللغة العربية والقراءة، وبالتالي فهي مؤهلة بشكل كبير لانتزاع لقب تحدي القراءة العربي الخاص بأوروبا. وبدورها، أشادت إلهام البارودي مديرة مدرسة الصداقة بالطفلة فردوس بوزريوح التي تمكنت من أن تمثل القراءة باللغة العربية في ألمانيا، رغم المنافسة الشديدة التي كانت من قبل أطفال آخرين.

تجدر الإشارة، إلى أن مبادرة تحدي القراءة العربي هي إحدى المبادرات العالمية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي عرفت فوز الطفلة المغربية مريم أمجون سنة 2018.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...