الرئيسية > اخبار حصرية

فصل الصيف فرصة لإنقاص الوزن بهذه الطريقة

  • الخميس 1 أغسطس 2019 - 21:00 | لالة فاطمة لالة فاطمة

عدد أخصائي جراحة القلب والأوعية الدموية التركي يافوز يوروك أوغلو المزايا الصحية لفصل الصيف، موضحا أن هذا الفصل يقدم فرصة جيدة لمن يرغبون في إنقاص وزنهم. مشيرا إلى أن فصل الصيف يشهد زيادة مستوى الطاقة لدى الإنسان وتقل رغبته في النوم، وبالتالي يمكن الاستفادة من حالة النشاط تلك لمن يرغبون في إنقاص وزنهم وزيادة لياقتهم.

ولفت أوغلو إلى أن الجسم يميل إلى اكتساب الوزن خلال فصل الشتاء، ويبدأ ذلك بداية من فصل الخريف حيث يبدأ في تخزين الدهون استعدادا للشتاء، ويشعر كثير من الناس في تلك الفترة بالرغبة في تناول الأطعمة التي تحتوي نسبة عالية من السكر والدهون.

ونصح يوروك أوغلو بتناول الخضروات والفواكه التي تتنوع تنوعا كبيرا خلال الصيف، بدلا من الوجبات الغنية بالبروتين والسعرات الحرارية ، مشيرا إلى أن بعض تلك الفواكه والخضروات، حيث يؤكد على القيمة الغذائية العالية للطماطم والورقيات الخضراء الداكنة مثل الجرجير الغني بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى البطيخ الغني بالسوائل اللازمة لفصل الصيف.

كما قال الطبيب التركي أن المشي لمدة 30 دقيقة صباحا يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي. ولخص أوغلو توصيته لفقدان الوزن بالصيف، في تناول الأطعمة الخفيفة والمشي لنصف ساعة صباحا للتخلص من الوزن الزائد المكتسب في الشتاء وزيادة مستوى الطاقة

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...