الرئيسية > اخبار حصرية

“فكها يا من وحلتيها” مسرحية تعرض بتونس بعد جولة وطنية وأوربية ناجحة

  • الخميس 21 يوليو 2022 - 18:00 | لالة فاطمة

حطت فرقة مسرح الحال،  الرحال بدولة تونس لتعرض عملها المسرحي “فكها يا من وحلتيها” ،وذلك بعد عرض  للمسرحية ذاتهت شمل بلدان أوربية كفرنسا وبلجيكا ،فضلا عن جولة في مجموعة من المدن المغربية .

 العرض الأول ستعرفه مسارح تونس اليوم الخميس بالمركب  الثقافي والرياضي بالمنزه السادس .

اما العرض الثاني، لهذه المسرحية، التي أخرجها الفنان عبد الكبير الركاكنة، فسيكون بمدينة سوسة يوم السبت 23 يوليوز الجاري بدار الثقافة بالقلعة الكبرى، وستقام العروض على الساعة السابعة مساء.

المسرحية كتبها المرحوم عزيز موهوب، وقام بتشخيصها كل من احمد الشركي وهند ضافر ومنية حارثي فضلا عن الممثل المتألق عبد الكبير الركاكنة، السينوغرافيا ابدعها عبد الصمد الكوكبي، الادارة التقنية لحسن المختاري، وإدارة الخشبة لخالد الركاكنة.

تدور أحداث المسرحية الكوميدية، حول شخصية عبد المعطي، وهو رجل اعمال ، يرتدي ثوب الخادم في تبادل الادوار مع خادمه علولة تعاطفا معه بعد ان فاجئته خطيبته مونا بزيارة مباغثة، وهو الذي سبق وأخبرها بأنه فنان مشهور، ويملك شقة أنيقة في العاصمة، الخيوط تتشابك أكثر، ويزداد الموقف تعقيدا و حرارة بوصول زكية خطيبة عبد المعطي، انها لعبة تأسست على كذبة أشبه بحماقة ستتحول إلى صراع بعمق إنساني، وفي قالب فني مشوق للغاية.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة