الرئيسية > اخبار حصرية

فوائد التمر لجسمك ولطفلك

  • السبت 19 فبراير 2022 - 20:00 | لالة فاطمة

تتعدد فوائد التمر لجسمك منها زيادة الوزن لنحيفي البنية ، وتعزيز صحة جهازك الهضمي، ووقايتك من الإمساك، أو حتى لتحسين حياتك الجنسية، تعرفوا على ذلك من خلال ما يلي

التمر واحد من ضمن أفضل الأطعمة الحلوة المفيدة، والتي يمكن أن تنظم عملية الهضم، وتمد الجسم بالعديد من المغذيات.

فوائد التمر

تعزيز صحة الجهاز الهضمي

بما أن التمر هو مصدر عالي للألياف الغذائية القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان، فبالتأكيد سيكون له دور في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعمله، والوقاية من بعض الاضطرابات مثل: الإمساك، والوقاية من التهابات الأمعاء والقولون، والبواسير وسرطانات الجهاز الهضمي.

علاج فقر الدم:

التمر مصدر للعديد من المعادن ومن بينها الحديد، والذي له دور في علاج فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.

توفيرالطاقة للجسم:

يحتوي التمر على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية مثل: الجلوكوز، والسكروز، والفركتوز. والتي تمد الجسم بالطاقة، وترفع مستويات السكر في الدم، وقد تكون وجبة خفيفة مثالية ومناسبة خاصة ما قبل التمرين للرياضيين.

تعزيز صحة النظام العصبي:

يحتوي التمر على مجموعة من الفيتامينات، التي تعتبر جد مهمة وضرورية لعمل الجهاز العصبي والدماغ، فمحتواه العالي من الجلوكوز هو ضروري لعمل الدماغ،إذ أنه المصدر الرئيسي للطاقة، كما أن احتواءه على البوتاسيوم يساعد في عمل الأعصاب.

تعزيز صحة القلب:

يعد التمر جد مفيد لصحة القلب، اذ أنه مصدر  للبوتاسيوم والمغنيسيوم المهيمن لعمل القلب، وهما معدنان ضروريان لانتظام عمل القلب، كما وغنى التمر بالألياف الغذائية، يجعل له دور في تخفيض مستويات الكوليسترول السيء LDL في الجسم، مما يجعل له دورا في الوقاية من السكتات الدماغية والنوبات القلبية.

مضاد للالتهابات:

غنى التمر بالمغنيسيوم يجعل له آثارا مضادة للالتهابات، مثل:التهابات الشرايين، والتهاب المفاصل، والتهابات الجهاز الهضمي. فقد وجدت بعض الدراسات دور مهم للمغنيسيوم في التقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب، والتهاب المفاصل، ومرض الزهايمر.

السيطرة على ضغط الدم:

يعد التمر مصدرا عاليا للبوتاسيوم، وهو أهم عنصر للحفاظ على اتزان السوائل في الجسم والسيطرة على معدلات ضغط الدم. بالإضافة إلى عنصر المغنيسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم.

فوائد التمر للأطفال

التمر غذاء لين سهل الهضم، غني بالألياف ومجموعة من المغذيات المفيدة للطفل، وبالإمكان استخدامه خلال عملية فطام الطفل، وفي المراحل الأولى من التسنين لطراوته، ولكن انتبه إلى أن يقوم طفلك بتنظيف أسنانه جيدا بعد تناوله حتى لا يصاب بتسوس الأسنان.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة