الرئيسية > اخبار حصرية

فيتامينات من الأطعمة تساعد في نمو الشعر وكثافته

  • الأحد 23 يناير 2022 - 10:00 | لالة فاطمة

لا نهتم كثيرا بالفيتامينات التي يحتاجها الشعر للنمو ،وحتى يظل بصحة جيدة ،دون تقصيف أو تكسير وحتى تساقط ..

سنحاول تسليط الضوء على هذه الفيتامينات وكيف تستفيد منها ،حتى تحافظي على إشراقة شعرك مع مرور الزمن .

عادة ما يحصل الجسم بشكل عام على الفيتامينات الأساسية من الأكل ،حيث أن الجسم لا يستطيع إنتاج كل الفيتامينات . وخاصة فيتامين “س” المهم للشعر ولنموه .وفيتامين “د” الذي نستمده من أشعة الشمس ومن بعض الأطعمة

ويمكن تقسيم الفيتامينات إلى نوعين، فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون ،يعمل عادة الجسم على تخزينها للوقت التي يحتاجها كفيتامين “أ” وفيتامين “د” وفيتامين “ك” .

وفيتامينات قابلة للذبان في الماء ، هذه الأخيرة ، يتلفظها الجسم عن طريق البول ،حيث يحتفظ الأخير فقط إلى ما يحتاج إليه ،ومن بين هذه الفيتامينات0 فيتامين “ج” وفيتامين ” ب”.

هذا بشكل عام ما يحتاجه جسمنا من فيتامينات، أما الشعر والأظافر خصوصا ،فينصح بهذه الفيتامينات.

1.. فيتامين ” ب7 ” يوجد في البيض والموز والحليب ، يساعد في نمو الشعر وكثافته

2.. فيتامين ” ب 12″ يعمل على تقوية امتصاص الحديد في الجسم ،ويعزز دور خلايا الدم الحمراء . يساهم في نمو الشعر وصحة الأظافر. يمكنك الحصول عليهما من خلال الأطعمة اللحوم الحمراء والدواجن .

3.. حمض الفوليك : إذا كان الجسم يعاني نقصا من حمض الفوليك ،يؤثر على الشعر وعلى صحة الأظافر تصبح هشة وتتكسر بسهولة.

فيتامين ” ج ” يساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة وبساهم في كثافة الشعر وتقوية الأظافر ،يوجد في الحمضيات والخضروات الخضراء والطماطم .

.فيتامين “د” من الأسباب المباشرة التي تؤدي إلى تساقط الشعر ،هي نقص في فيتامين “د ” في الجسم ،لذلك ينصح في تنناوله من خلال نظام غذائي صحي يتوفر عليه مع التعرض لأشعة الشمس .

الحديد :من نتائج نقص الحديد في الجسم ،علاوة على مشاكل صحية أخرى ،تساقط الشعر ،لذلك يجب تناوله من خلال أطعمة صحية تعززه في الجسم كالبيض واللحوم الحمراء والمحار

الزنك من الفيتامينات التي يحتاجها الشعر لنمو أنسجته ،لذلك لا تهملي أهمية الزنك للجسم عموما

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة