الرئيسية > اخبار حصرية

فيتامين”س”يحارب الشيخوخة ويزيد من نضارة البشرة

  • السبت 4 ديسمبر 2021 - 22:00 | -لالة فاطمة-

يتوفر جسم الإنسان على مستويات عالية من فيتامين “س “، هذا الأخير يلعب دورا محوريا في المحافظة على نضارة البشرة .. ذلك أن فيتامين “س ” يعمل على حماية البشرة من التلف ومن التجاعيد التي تعلوها في وقت مبكر ، علاوة على  التصبغات  الجلدية والنمش الذي يفسد إطلالة شبابية جميلة لبشرة الوجه .

إن فيتامين “س ” يعمل على إنتاج الكولاجين الذي يعمل على ترسيخ الخصائص السالفة الذكر وبالتالي يحافظ على جودة البشرة التي تتمثل في النضارة والاشراقة الدائمة.

ولا تقتصر مهام فيتامين ” س ” على البشرة وإنما تتجاوزها إلى العظام والغضاريف ويساعد في اندمال الجروح والتئامها بسرعة.

لذلك بات ضروريا والحالة هذه معرفة أين يوجد فيتامين ” س” أو كيف نحصل عليه من الأغذية الطبيعة، لأن الجسم لا يستطيع تخزين فيتامين ” س ” لأكثر من يوم واحد،

لذلك وجب  البحث عن احتياجات الجسم من هذا الفيتامين المعجزة من الأطعمة .

يوجد فيتامين “س ” لحسن الحظ في مجموعة كبيرة من الخضر والفواكه، حتى في حالة ما لم يتسن حصولك على طعام معين يحوي هذا الفيتامين، فيمكنك تعويضه أو البحث عنه في أطعمة أخرى.

يوجد فيتامين ” س” في الحوامض و البرتقال والليمون الحامض والفريز والأناناس والمانجو والبطيخ الأصفر و في الكيوي .

أما افي الخضراوات فيوجد في البروكلي والسبانخ والشفلور

يتوفر فيتامين “س” على مضادات الأكسدة ما يعتبره الاختصاصيون أنه يقي من داء السرطان  وبساهم في زيادة إنتاج الكولاجين الذي يزيد من نضارة البشرة ويحارب التصبغات الجلدية . وينصح أطباء الجلد باستعمال فيتامين “س ” كدواء موضعي أو مرطب ، فهو يساعد بشكل أكبر على القضاء على التصبغات وبقية شوائب الوجه على أن تتناوله .

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة