الرئيسية > اخبار حصرية

فيروس كورونا.. حصيلة الضحايا في الصين في تصاعد

  • الثلاثاء 28 يناير 2020 - 13:30 | خولة دحو

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا بالصين اليوم الثلاثاء، إلى 106 حالة وفاة، بينما تم تسجيل أكثر من 4500 حالة إصابة مؤكدة، فيما تسابق السلطات الصينية وكذا عدد من بلدان العالم الزمن لتعزيز الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس.

وحسب آخر المعطيات الصادرة عن اللجنة الوطنية للصحة الصينية، اليوم ، تم تسجيل 4515 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد حتى نهاية يوم الاثنين، في 30 منطقة على مستوى المقاطعات الصينية، بينما توفي ما إجماله 106 أشخاص جراء المرض.

وذكرت اللجنة أن 976 مريضا لا يزالون في حالة حرجة، فيما يشتبه بإصابة 6973 شخصا بالفيروس، مشيرة إلى أن ما إجماله 47 ألف و933 شخصا ممن كانوا على اتصال عن قرب بالمرضى تجري متابعة حالتهم الصحية، من بينهم 914 خرجوا من دائرة المراقبة الطبية أمس الاثنين، بينما لا يزال هناك 44 ألف و132 شخصا قيد المراقبة الطبية.

وفي محاولة لاحتواء تفشي الفيروس، عمدت السلطات الصينية إلى فرض حجر صحي على مدينة ووهان الواقعة في وسط البلاد، بؤرة انتشار الداء، بالإضافة إلى كل أجزاء مقاطعة خوبي تقريبا، حيث أغلقت حركة التنقل عبر المطارات والسكك الحديدية والحافلات من وإلى المقاطعة على أمل كبح تفشي الوباء.

ومن جهة أخرى أعطى جلالة الملك محمد السادس تعليماته السامية لإعادة الـ 100 مواطن مغربي، الذين يشكل الطلبة أغلبيتهم، الموجودين حاليا بهذا الإقليم، إلى أرض الوطن.

كما أمر صاحب الجلالة بأن يتم اتخاذ التدابير اللازمة على مستوى وسائل النقل الجوي، والمطارات الملائمة والبنيات التحتية الصحية الخاصة للاستقبال.

وأمر جلالة الملك أيضا، رئيس الحكومة ومختلف المسؤولين الحاضرين، كل في مجال اختصاصه، بتأمين المتابعة والتنسيق اللازمين.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...