الرئيسية > اخبار حصرية

فيروس كورونا يتسبب في ارتفاع معدلات الطلاق.. اليكم النصائح المثلى لتجنب الوقوع في الخلافات الزوجية

  • الإثنين 16 مارس 2020 - 23:00 | مروى الفن

مع انتشار فيروس كورونا فى مختلف دول العالم تتطلب الاجراءات الاحترازية تجنب أماكن التجمعات، وكذلك تجنب الجلوس في المقاهي والخروج إلى المولات دون ضرورة، لتجنب العدوى بالفيروس.

وهو ما يعنى قضاء الأزواج وقتًا اطول معًا فى البيت، خاصة إذا كان أحدهم يعمل من المنزل بشكل مؤقت.

وفى الصين تسببت هذه الفترة من العزلة المنزلية لمواجهة فيروس كورونا فى ارتفاع معدلات الطلاق بشكل كبير وحسب تقارير إعلامية صينية فإن المسؤولون يعتقدون أن السبب يرجع إلى أن الشركاء قضوا وقتًا أطول معًا لظروف الحجر الصحى.

وهى المخاوف نفسها التى ترددت فى البيوت المغربية مؤخرًا خلال أيام عدم استقرار الوضع، وتتزايد خلال الأيام المقبلة، فكيف يمكن تجنب الخلافات الزوجية خلال هذه الفترة؟

نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح لتجنب الخلافات الزوجية

زيادة معدلات الجدل قد تكون البداية لخلافات لا تنتهى ، لذلك حاولي أن تكوني هادئة دائمة ولا تدخلى فى جدل لا طائل منه.

تجنبى إزعاج الزوج بطلبات متكررة على مدار اليوم أو بطلب أن يخرج أكثر من مرة لشراء لوازم البيت، فمن المفترض أن نهدف خلال هذه الفترة إلى تقليل احتكاك المواطنين ببعضهم والتجمعات، لذا حاولي أن تكوني منظمة وأن تحضري قائمة بكل طلباتك وتقدميها للزوج مرة واحدة، ويفضل أن تلتزمي بشراء الأشياء الأساسية فقط.
من المزعج بالنسبة للرجل أن يتغير روتين حياته بشكل إجبارى، لذا تجنبى إزعاجه بالعبارات الشامتة لجلوسه فى المنزل بدلاً من أن كان يقضى هذا الوقت مع أصدقائه لأن هذا سيسبب انزعاجه وقد يستفزه لدرجة الخروج من المنزل هربًا من قضاء الوقت معك.

وتجنبي استغلال وجوده فى تصدير المشاكل له والطاقة السلبية، وحاولي أن تكون مناقشاتك معه أكثر إيجابية.

تفهمي أن جلوسك للعمل من المنزل مفيد وقد يوفر عليكي على الأقل ساعتين ، كنتِ تقضينها فى المواصلات والتنقل ، وهو ما يجب استغلاله فى عمل “أكلة حلوة ” لزوجك، لأن هذه الوجبة تشارك فى تغيير مزاج زوجك فى المنزل.

“قنطت فالدار” ، قد تكون هذه العبارة من أكثر العبارات التى تكررها النساء على أذان أزواجهم ، لكن اختارى التوقيت ، هذه الفترة ينبغى التزام البيت للحفاظ على صحة الأسرة والصحة العامة كذلك، وتذكرى أنه ليس بإمكانه أن يفعل شيئًا فى ذلك.

أما لزوجك فنقدم له هذه النصائح التي يجب عليه اتباعها لتفادي المشاكل في هذه الفترة الحساسة..

حاول أن تكون مرنا بالقدر الكافى الذى يقلل الشجار بينكما ، بمعنى أن تنأى بنفسك عن التفاصيل الكثيرة التى قد تتسبب فى “الخلافات” بينكما ولا تتدخل فى التفاصيل الصغيرة بالمطبخ وإدارة شؤون البيت والتى تديرها الزوجة منذ وقت طويل دون أى مشكلة.

الرجل حين يشعر بالملل يكون الطرف الأكثر قدرة على اختلاق المشكلات من اتفه الأشياء ، فأرجوك توقف عن “النگير” وعلى التوافه لتفريغ طاقتك السلبية، وبدلاً من أن تختلق مشكلة كى تنفجر فى الحديث عن ما يزعجك يمكنك أن تكون واضحًا مع زوجتك وتخبرها أنك تريد أن تتحدث عن ما يزعجك أو أفكار مزعجة تدور ببالك وتحتاج لتفريغها.

الرومانسية قد تساعد فى إذابة أي مشكلات ، لذلك لا تتخلى عن رومانسيتك تحت أى ظرف، ويمكن أن تستغل هذه الفترة والوقت الإضافى المتاح لك فى المنزل وأن تستعيدا الدفء الأسرى من جديد وتستعيدا المساحات المشتركة بينكما.

جلوس أبنائك فى المنزل ليس معناه إهمال دراستهم ، حاول أن تكون شريك رسمى فى تحمل هذه المسئولية ولا ترميها على عاتق زوجتك.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...