الرئيسية > اخبار حصرية

قبل حلاقة المنطقة الحساسة.. اعتمدي هذه الخطوات

  • الجمعة 28 فبراير 2020 - 23:00 | مروى الفن

بعد مرحلة البلوغ، يصبح من الأمور الطبيعية أن تظهر كميات من الشعر في مختلف أنحاء الجسم عند المرأة، لا سيما في المناطق الحساسة، ما يجعل إزالتها من الامور الضرورية للحفاظ على النظافة الشخصية والشعور براحة أكبر، ومن أسهل وأسرع الوسائل المعتمدة للتخلص من الشعر الزائد اللجوء الى الحلاقة من خلال إعتماد هذه المراحل الضرورية والأساسية:

إختيار شفرات الحلاقة المناسبة
يجب الحصول على شفرات الحلاقة المخصصة للسيدات، مع ضرورة التأكد من تعقيمها دائماً وبشكل جيّد قبل الحلاقة من خلال نقعها بمحلول مطهر أو مسحها بالكحول الطبي، لضمان خلوّها من أي نوع من البكتيريا.

إختيار الفترة المناسبة للحلاقة
لحلاقة الشعر بشكل مثالي ومن دون أي أضرار جانبية محتملة، يفضّل أن تقومي بذلك بعد الإستحمام مباشرة حيث أنّ بشرة الجسم تكون في هذه الفترة رطبة وناعمة.

تحضير البشرة للحلاقة
قبل المباشرة بالحلاقة، قومي بغسل المنطقة الحساسة بالماء الدافئ ما يساعد على تليين الجلد بفعالية. ومن المفيد أيضاً اللجوء الى تقشير المنطقة بلطف بإستخدام غسول مقشر للتخلص من خلايا الجلد الميتة والشعر الناعم.

إستعملي كريم الحلاقة
إن اللجوء الى الحلاقة تتطلب حتماً إستخدام الكريم المخصص لهذه الغاية، ما يساهم في تسهيل العملية ويساعد على تجنّب أي طفح جلدي وإصابات طفيفة محتملة من خلال تحقيق إنزلاق شفرة الحلاقة بسهولة أكبر. كما نشير الى أنه من الأمور الضرورية اللجوء الى الحلاقة بإتجاه نمو الشعر لمنع الإصابة بتهيج الجلد، مع ضرورة إتباع هذه التقنية بهدوء ورويّة من دون أي تسرّع أو عجلة.

العناية بالمنطقة بعد الحلاقة أمر أساسي
بعد الانتهاء من حلاقة المنطقة الحساسة، إحرصي على غسل المنطقة جيداً من خلال اللجوء الى إستخدام كريم مطهر لحماية الجلد من البثور والجفاف والالتهابات. وهنا نشير الى انه من الضروري ترطيب البشرة لوقايتها من الجفاف ومنع الإصابة بالعديد من الامراض الجلدية المحتملة.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...