الرئيسية > اخبار حصرية

كل ما يجب أن تعرفينه عن غشاء البكارة

  • الأربعاء 9 يناير 2019 - 06:00 | -لالة فاطمة-

ماهو غشاء البكارة؟ ماهي أنواعه؟ هل عدم نزول دم ليلة الدخلة دليل على عدم عذرية الفتاة؟ ماهي المشاكل التي تواجه الفتاة في ليلة الدخلة؟ وما مدى تأثير بعض الرياضات العنيفة على سلامة الغشاء؟.. أسئلة وغيرها طرحتها “لالة فاطمة” على الدكتورة نادية مزيان متوكل، اختصاصية في أمراض النساء والتوليد.

ماهي أنواع غشاء البكارة؟

هناك أنواع كثيرة لغشاء البكارة، وهو يختلف من فتاة لأخرى، فتكون فتحته دائرية أو بيضاوية الشكل، أو هلالية. وهناك غشاء مسنن الشكل، وآخر به فتحات متعددة. وفى بعض الأحيان تولد الفتاة وغشاؤها مسدود تماما وأخرى غشاؤها مفتوح. ويتعرف الطبيب على شكل غشاء البكارة عند قيام الفتاة المقبلة على الزواج بزيارته أو عند ممارستها لعلاقة جنسية سطحية، فتود معرفة مدى سلامة غشاء بكارتها.

ما هي أسباب عدم نزول دم ليلة الدخلة رغم عذرية الفتاة؟

هناك حالات طبيعية جدا، في حال وجود غشاء البكارة من النوع المطاطي، الذي ينتظر معه العريس تدفق الدم ليلة الدخلة، ولكن بلا جدوى. عند زيارة الطبيب يشرح للزوجين طبيعة الغشاء، ويوضح للزوج أن الفتاة فعلا عذراء.

ما هي المشاكل التي قد تصادف الفتاة ليلة الدخلة؟

أول مشكل قد تواجهه الفتاة هو صعوبة الإيلاج، وعدم القدرة على الممارسة الجنسية بشكل طبيعي، هنا نكون أمام سببين اثنين، إما أن غشاء البكارة هو المسؤول الأول، حيث يكون حجمه صغيرا، أو من النوع السميك. وفي بعض الحالات يكون غشاء البكارة من النوع العادي جدا، لكن المشكل يكمن في تخوف الفتاة من العلاقة الجنسية، وبطريقة غير إرادية تصبح الممارسة الجنسية مستحيلة. والطبيب هو الكفيل بتحديد المشكل، فإذا كان الأمر يتعلق بغشاء البكارة، حينها يقترح الطبيب عملية جراحية لفتح الغشاء. أما إذا كان المشكل نفسيا، فعندها إما تحاول الفتاة التغلب عليه أو تتجه لاختصاصي نفساني لمساعدتها على تجاوز المشكل.

هل صحيح أنه كلما تقدمت الفتاة في السن يصبح غشاء بكارتها أكثر صلابة؟

صحيح، فصلابة غشاء البكارة وعدم مرونته تزداد بالتقدم في السن، فإذا جاوزت الفتاة عقدها الثالث، ودخلت سن الأربعين وهي عذراء لم تمس، ازدادت بكارتها صلابة ومتانة.

هل يؤثر لعب بعض الرياضات العنيفة على سلامة الغشاء؟

هذه الاعتقادات لا أساس لها من الصحة. فغشاء البكارة قد يتأذى في حالة سقوط الفتاة أو وقوع حادث لها، مما يؤدي إلى إصابات بمنطقة الفرج.

بعض النصائح للفتيات المقبلات على الزواج؟

لابد للفتاة المقبلة على الزواج من معرفة غشاء البكارة ومكان وجوده، وزيارة الطبيب ضرورية لمساعدتها على المعرفة، إذ تكمن أهمية زيارته أيضا في تحديد الوسيلة المثلى لمنع الحمل في حال رغبة الزوجين في تأجيل الإنجاب

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حاليا في الاسواق او عبر التحميل

استفتاء

هل تتزوجين برجل يصغرك سنا؟

Loading ... Loading ...