الرئيسية > اخبار حصرية

كيفية تجهيزمطبخ الأستوديو

  • السبت 4 ديسمبر 2021 - 23:58 | -لالة فاطمة-

يتطلب مطبخ الأستوديو براعة في التصميم، بحكم حجم المساحة الصغيرة التي تتداخل فيها مجموعة من الغرف الأخرى، أو لنقل مجموعة من المساحات الأخرى التي تشكل غرفا داخل الأستوديو.. فضلا عن براعة المصمم ، التي تتحدد في قدرته على دمج الغرف فيما بينها دون أن يترك نشازا في التصميم.

أهمية مطبخ الأستوديو وعبقرية مصممه، تكمن في قدرته على صنع خزانات تحوي الأطباق والأواني فضلا عن الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمطبخ، مع إمكانية خلق مساحة صغيرة لوضع طاولة الطعام. علاوة على مكان كاف يسمح لك بالتحرك داخل المطبخ والتوجه إلى المساحات الأخرى.

كيف تعد مطبخا في الأستوديو

الأستوديو لا يسمح بتجميع كل ملحقات المطبخ، لذلك مهما الاحتفاظ بالضروريات فحسب ، سواء على سطح العمل أو في المطبخ بشكل عام . حيث لا يمكن إدماج غسالة الأواني مثلا و غسالة الملابس ،ف ضروري البحث  عن مساحات أخرى لهذه الآلات التي تظل مهمة وصعب الاستغناء عنها .

وعادة مصمم مطابخ الأستوديو يكون مدركا بمجموع زوايا المساحات داخل الأستوديو.

مطبخ على شكل “L

 يفضل العديد في مطبخ الأستوديو على أن يكون على شكل L

غالبية خزائنه مثبتة على جزء واحد من الحائط في الأعلى والأسفل، ويمكن استغلال المسافة المتبقية للثلاجة حتى نحصل على الشكل المراد L

المواد والأولوان

في بعض الأستوديوهات يفضل البعض وجود فواصل بين المساحات، ويفضل الفاصل الزجاجي إذا كان ضروريا .

 بينما الألوان كافية لحسم المساحات فيما بينها مع اختيار ألوان مغايرة : الألوان الفاتحة وظلال الباستيل الناعمة ،كلها تعطي لمعانا جذابا للأستوديو بشكل عام ،ويوحي بأنك تعيشين في قصر محدد الزوايا .

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة