الرئيسية > اخبار حصرية

كيف تتأكدين من حصول طفلك على بعض العناصر الغذائية؟

  • الجمعة 5 أغسطس 2022 - 20:00 | سمية بنصات

تحتار الكثير من الأمهات عند بلوغ طفلها الشهر الرابع عما يجب أن تقدمه لصغيرها والكمية المطلوبة لكل عمر. عزيزة لكميحي، أخصائية تغذية وحمية تقربنا من البرنامج الغذائي الذي يلبي احتياجات نمو طفلك من شهره السادس حتى عامه الأول. وتقدم لنا مجموعة من النصائح لنمو سليم وصحي.

الكالسيوم من أهم العناصر الغذائية لنمو العظام وقوتها، ومن أهم الأطعمة الغنية بالكالسيوم الحليب واللبن والزبادي والأجبان. من المهم أيضا أن تقدمي لصغيرك ما يعزز امتصاص الكالسيوم وهو فيتامين ج (C).البروتينات والتي تتوفر في اللحوم والبيض والحليب ومشتقات الألبان والبقول والحبوب والمكسرات، فمثلا يمكن تقديم بيضة واحدة أو اثنتين أسبوعيا لطفل في عمر 3 سنوات.

المغنسيوم والمتوفر في المكسرات بأنواعها.

فيتامين هـ (E)المهم جدا لتقوية مناعة الجسم والمتوفر في زيت الزيتون وزيت الذرة وزيت دوار الشمس.

البوتاسيوم والمتوفر في البرتقال والموز والتمر، والمهم في توازن ضغط الدم وعمل الجهاز الدوري “أي القلب والأوعية الدموية”

الحديد والمهم لإنتاج خلايا دم حمراء ولنمو الدماغ لدى الأطفال، ولقوة الجلد والأظافر وصحة الشعر وسلامته، والمتوفر في الخضراوات الورقية مثل الملوخية والسبانخ، ومن المهم أيضا وجود فيتامين ج (C) معها ليُسهل امتصاص الحديد.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة