الرئيسية > اخبار حصرية

كيف تحافظين على جمال أظافر يديك

  • الخميس 17 سبتمبر 2020 - 11:00 | سمية بنصات

جمال اليدين جزء لا يتجزأ من جمال حواء والنصيب الذي تناله يداك من العناية يجب ألا يقل بأي حال من الأحوال عن نصيب وجهك أو أي عضو آخر من أعضاء جسمك، ولا يكفي مطلقا أن تكون لك يدين جميلتين في تركيبهما التشريحي كي تطمئني على جمالهما.

للحصول على أظافر جميلة طويلة وصحية يتطلب عناية كبيرة من الداخل والخارج.

+الاهتمام بالتغذية الجيدة فهي تؤثر على كل أعضاء وأطراف الجسم وتلعب دورا هاما في صحة الأظافر، ومن الأطعمة المفيدة للأظافر: اللوز الذي يحتوي على الحوامض الأمينية التي يحتاجها الظفر، وكذلك الأطعمة الغنية بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين “ب” كما أن كمية الماء التي تشربها تؤثر على حالة الظفر.

+طريقة برد زوايا الأظفار تحدد كثيرا قوة وجمال أظافرك، فراعي عدم بردها كثيرا من الجوانب فذلك يضعف الظفر، وبعد بردها يجب غسل المبرد بالماء.

+يجب عدم استعمال الأظافر بأعمال تؤثر على قوتها كفتح علب قاسية.

+كقاعدة عامة يجب إبقاء الأظافر قصيرة، حتى تحافظ على قوتها ونظافتها.

+الحرص على تقليمها لأن ذلك ينشط الدورة الدموية بها، مما يكسبها الكثير من اللمعان الطبيعي، مع +الحرص على عدم المبالغة في التقليم لأن ذلك يؤدي إلى ضعف الظفر.

+يجب العناية بالبشرة المحيطة بالظفر للحصول على أظافر جميلة وجذابة ، فهناك الكثير من المنتجات التي تحافظ على نعومتها، فاختاري المنتجات التي تحتوي على الماء والزيت كمكونات أساسية، فالزيت يطري الجلد محيط بالظفر والماء يرطب تلك المنطقة ويرطب الظفر ليقوى أكثر.

+قبل وبعد استعمال المياه ادهني الكريم المرطب على يديك وأظافرك لحمايتها.

+حاولي عدم استعمال مزيل الطلاء بكثرة فهو يعمل على جعل الظفر ضعيفا وجافا.

+لا تحاولي قص الجلد المحيط بالظفر فهو يحمي منبت الظفر، وقص الجلد يزيل الطبقة الحامية للظفر من هجوم البكتيريا مما يسهل التهاب الظفر ونموه بشكل غير طبيعي، من الأفضل دفع الجلد إلى الوراء قليلا ولكن بعد الحمام حيث تكون المنطقة طرية وبالتالي يسهل دفعها.

 

 

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة

استفتاء

من هي صاحبة أحسن مبادرة اجتماعية:

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...