الرئيسية > اخبار حصرية

كيف تحافظين على لمعان مجوهراتك لأطول مدة ممكنة؟

  • الثلاثاء 23 نوفمبر 2021 - 17:00 | -لالة فاطمة-

ليس سهلا الحفاظ على لمعان مجوهراتك لمدة أطول، فلطالما طالها الغبار والرطوبة فأفسدتها ،وجعلتها باهتة و صدئة تبدو قديمة .

ومن الأخطاء التي ترتكبها بعض السيدات ، تتمثل في طريقة تخزين المجوهرات ، في شكل طبقات متراكمة في صندوق واحد، ما يجعلها تتشابك مع بعضها ،وفي الوقت الذي ستحتاجينها ،قد تضطرين إلى فكها باستعمال آلة حادة مثلا ،ما قد يفسدها .

والحالة هذه تزودك “لالة فاطمة” ببعض النصائح حول كيفية تخزينها بطرق سليمة .

عملية الفرز

أولى الخطوات لتخزين المجوهرات هي عملية الفرز.

 ضعي كل ما تملكين  من مجوهرات على طاولة ،ورتبيها بشكل منتظم :  الأقراط .. الخواتم ..القلائد والأساور .. لا تمزجي المجوهرات الفضة مع مجوهرات الذهب، كل واحدة في صندوق مختلف.

يجب أن يغلق هذا الصندوق بشكل محكم، تفاديا للغبار من جهة وتأكسد المجوهرات بفعل الكبريت الموجود بالهواء، فيتحول المعدن إلى اللون الأسود. كما  يمكن أيضا تخزين المجوهرات في أكياس من القماش  للحفاظ عليها .

بعيدا عن الرطوبة

يجب تخزين المجوهرات في أماكن جافة بعيدا عن الرطوبة، حيث هناك سيدات من تحتفظ بكيس  أو صندوق المجوهرات في الحمام ،حيث الرطوبة عالية ما  تؤدي إلى تأكسد معدن المجوهرات فضة كان أو ذهبا .

صندوق التخزين

يجب مراعاة طبيعة الصندوق الذي ستخزن فيه المجوهرات، لأن تكديسها بداخله سيؤدي إلى خدشها، ولتفادي ذلك يفضل وضعها في أكياس من الثوب أو في صناديق بطبقة مخملية ستحافظ على مجوهراتك لأطول مدة ممكنة.

مع مرور الوقت، تفقد المجوهرات الذهبية أو الفضية لمعانها، فمعدن الفضة يتأثر بحموضة جلد الإنسان، ما يعجل من اسودادها ،وفقدان بريقه ،لذلك ينصح بتنظيفه بانتظام مستعملة قطعة قماش ناعم ،ويمكن غسله بصابون “الطرف” لتستعيد الفضة لمعانها .

الشيء نفسه بالنسبة لمجوهرات الذهب، يجب وضعها في مكان جاف ونظيف ،ويمكن إزاحة أكسدتها  بغسلها عند المجوهراتي.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة