الرئيسية > اخبار حصرية

كيف تختارين الستائر المناسبة لمنزلك

  • السبت 30 أبريل 2022 - 18:00 | سمية بنصات

اختيار ألوان وأشكال الستائر عملية تحتاج إلى وقت وبحث وتفكير، وتحتاج أيضا لرؤية الشكل النهائي للمنزل، فهذه لحظات حاسمة يجب أن تملكي قبل اختيار الألوان حس التناغم اللوني، حتى تنساب الألوان وتتدرج بين جميع قطع الديكور في المنزل.

– أول عملية في اختيار الستائر، هي اختيار التصميم الرئيسي، ومن ثم نبحث عن اختيار الألوان المناسبة لديكور الغرفة لكي تتناسب لوناً وشكلاً مع لون الجدار وأثاث الغرفة.

– قبل شراء الستائر لاحظي مساحة الغرفة وارتفاع سقفها، فالمنزل الصغير ذو السقف المنخفض يحتاج إلى ستائر قصيرة.

– النوافذ المتلاصقة تعامل كنافذة واحدة ثم لكل نافذة ستارة أو على النوافذ كلها ستارتان تسحبان إلى الأطراف، وإذا كانت النوافذ ضيقة وطويلة تزاد الستائر من الطرفين ما يقرب 30 سم لكل طرف.

– إذا أردت عقد الستائر من وسطها فيجب أن يكون العقد إما في وسط النافذة أو بارتفاع 25 سم عن أسفل النافذة، بحيث تقسم الستارة إلى ثلاثة أقسام: الأول في الأسفل، والآخران في الأعلى ثم تربط.

– يجب الانتباه إلى تناسب نوع قماش الستائر مع المكان الذي تعلق فيه ومع الأنسجة الباقية في الغرفة، ففي المكاتب تستعمل الستائر المصنوعة من المنسوجات الثمينة ذات الخطوط العريضة، أما غرف الأطفال، فإنها تكون عرضة للاتساخ بسرعة، لذا يجب أن تكون من الأقمشة المجهزة بمادة عازلة ليسهل تنظيفها، أما غرف الاستقبال فيمكن اختيار الأقمشة الفخمة التي تعكس طبيعة المكان، أما المطبخ فيفضل اختيار النوعية التي يسهل غسلها وتكون في الغالب من القطن أو مواد غير قابلة للاشتعال.

– يجب أن تغطي الستارة حافة الأرض إذا كانت طويلة، وحافة النافذة إذا كانت قصيرة، وعند قياس عرض الستارة يجب أن تكون أعرض من النافذة بمرتين .

– عندما تختارين قضيبا للنافذة اهتمي أن يكون عمليا في الاستخدام بقدر ما هو مناسب ومكمل لطراز الغرفة، فلديك تشكيلة واسعة من الأنواع اختاري منها الأنسب.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة