الرئيسية > اخبار حصرية

كيف تريحين عمودك الفقري؟

  • الأحد 9 يناير 2022 - 21:00 | مروى الفن

تهانين من ألم على مستوى العمود الفقري بعد رحلة عمل شاقة العمل، لك سيدتي بعض الحركات الرياضية المنزلية ستساعدك على الاسترخاء، مع تكرير التمرين عشر مرات لكل جهة.

– امشي في مكانك، ثم قفي وارفعي كل مرة أحد الدراعين إلى الأعلى مع انحناء في اتجاه الورك من جهة الرأس.

– ظهر مستقيم وساقين متباعدتين ويديك على مستوى صدرك بهذا الوضع قومي بعملية صعود نزول

– دراعك الأيمن في اتجاه رأسك نحو الأعلى والأيسر يحيط بقفصك الصدري شدي ما استطعت في اتجاه الحركة.

– رجلك ويدك اليسرى على شكل زاوية 90 درجة حركيهما من الأعلى نحو الأسفل حتى يلتقي المرفق بالركبة.                                                                           

– استلقي على بطنك وساقيك ممدودتين، ويديك موضوعتين على الأرض، حاولي الالتفات ما ستطعت لرؤية أسفل الظهر.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة