الرئيسية > اخبار حصرية

كيف تستمتعين بعلاقة حب طويلة الأمد مع من تحبين؟

  • الإثنين 9 أغسطس 2021 - 15:00 | مروى الفن

يقدم ليلو وجيري ليدز في كتابهما «زواج رائع»، نصا تمرينة لإطالة أمد الحب بين الزوجين، دون البحث عن ح آخر بعيدا عن مؤسسة الزواج.

أنت أولا

 إذا سألك أحدهم ماذا ترغبين من شريكك، ستجيبين بسرعة ساردة قائمة طويلة من المواصفات، إلا أن العلاقة الجيدة تبدأ منك، كما يقول الزوجان ليدز «من واجبي أن أكون الشريك الذي أرغب فيه». عندما تقومين بتحسين سلوكك، ستلاحظين الفرق في العلاقة مع شريكك، وستأخذين دافعا أكبر للقيام بالمزيد من التغيير.

فكري قبل أن تتكلمي

 قبل أن تتكلمي فكري جيدا في الكلام الذي تتلفظین به، هكذا تفعل ليلو «عندما تكون غاضية، تقول لجيري تتحادث معي الآن، فأنا مشغولة في العد إلى المائة» وتقول ليلو، «فالعد يمنع تطور الشجار.

لا للتجريح

الأزواج السعداء هم من يتعلمون كيف يختلفون بأسلوب حضاري، وكيف يتصرف كل منهما عند حدوث خلاف، فعند حدوث أي سوء تفاهم بين الأزواج يجب أن يترفع كل منهما عن التجريح الشخصي، والتركيز على حل الخلاف بهدوء لتأتي بالفائدة على العلاقة.

لا داعي للتذمر

إذا كان هناك ما يضايقك، من الأفضل أن تخرجيه بدلا من أن تغضبي بشدة.

 روح الدعابة والمغازلة

إذا وجدت الدعابة بين أي زوجين لابد وأنهما سعداء لأنها رباط قوي يحمي العلاقة بين الأزواج فإذا فقدت فان الكثير من الأمور تسير عكس اتجاهها الصحيح، لأن انعدام التواصل وحب النكد سواء من الزوج أو الزوجة يؤدي إلى تدهور العلاقة الزوجية ومن أهم علامات هذا الأمر هو انقطاع الضحك والكلام بين الزوجين. وتقول ليلو «لا يعني انقضاء شهر العسل أن الرومانسية انتهت أيضا»، ويضيف جيري: «مازلنا نشبك أيدينا معا، ومازلنا نحب بعضنا».

مظهرك يثير زوجك

 المظهر هو أول شئ يجذب نظر الزوج إلى جسد زوجته، وقد أثبتت بعض الدراسات العلمية أن كثير من حالات الطلاق يعود سببها إلى هندام الزوجة وطريقة لبسها وحياتها التجميلية وأي نوع تختار من قمصان النوم وطريقة اختيارها لهذا القميص.

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة