الرئيسية > اخبار حصرية

كيف تعالجين مشكلة الروائح الكريهة في البيت

  • الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 20:00 | -لالة فاطمة-

تنبعث رائحة كريهة بين الفينة والأخرى، ويكون مصدرها أنابيب مثبتة في منزلك؛ في المطبخ أو المرحاض أو الحمام ،لكن سرعان ما تغزو الرائحة البيت كله ،ما يجعلك محرجة أمام الضيوف من الأقارب والأصدقاء .

إذا كنت سيدتي تواجهين هذه المشكلة فإليك هذه النصائح للتخلص من هذه الروائح المقززة في بيتك .

الصيانة

خطوة أساسية يجب القيام بها ،هي استدعاء المكلف بالصيانة ،لصيانة الأنابيب بشكل منتظم ،تفاديا لانسدادها وبالتالي منع انبعاث روائح كريهة منها.

وقد تعالجين الموقف بمفردك ،من خلال تنظيف السيفون ،وذلك بفك جزئه السفلي مع وضع إناء أسفل الأنبوب حتى لا تغرقي غرفتك بالماء ،اتركي المياه تخرج كلها من السيفون ونظفيه بشكل جيد ،ورجعي السيفون أخيرا إلى طبيعته الأولى .

الملح الخشن  

يعمل الملح الخشن على إزالة الروائح الكريهة من البيت ،وذلك من خلال هذه الوصفة :

ضعي ماء في إناء مع الملح الخشن حتى الغليان ،ثم أستعملي هذا المزيج في دورة المياه أو في الأحواض التي تتسرب منها الروائح الكريهة.. حاولي أن تكرري هذه العملية من حين لآخر .

بيكاربونات الصوديوم

يمكن مزج بيكاربونات الصوديوم مع الملح الخشن والخل الأبيض واتركيه يتفاعل  ثم أضيفه للتر من الماء المغلي ،وصبيه في الأنبوب

 الخل الأبيض

 يمكن اعتماد الخل الأبيض فقط إذا لم تكن بقية العناصر الأخرى متوفرة لديك بالبيت ،وبنفس الطريقة ،ضعي كأس من الخل الأبيض في لتر من الماء المغلي ،ثم صبيه في الأنابيب التي تفوح منها الرائحة الكريهة .

 القهوة المطحونة

استعمال ملعقة كبيرة من القهوة من الحيل الأساسية لطرد الروائح الكريهة من الأنابيب ،ويستحسن أن تقومي بالعملية من وقت لآخر ،وذلك بصب ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة ،ثم اسكبي ماء ساخنا .

عبر عن رأيك

اقرأ المجلة عبر الضعط على الصورة